إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

%42 نسبة الاشتمال المالي في الأردن


عمان جو - قال نائب محافظ البنك المركزي عادل شركس، إن الاستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي التي وضعها البنك للأعوام 2018- 2020، عملت على رفع نسبة الاشتمال المالي في الأردن من 24% إلى 42%.

وأضاف شركس ـ خلال توقيع البنك الثلاثاء، اتفاقية اشتراك في خدمة عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيا "إي فواتيركم" مع نقابة الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات ـ أن تحصيل الفواتير إلكترونياً يأتي ضمن استراتيجية الاشتمال المالي، والهدف من نظام "إي فواتيركم" التسهيل على المواطنين وتوفير وقت وجهد ومرونة في استخدام قنوات إلكترونية متاحة للاستعلام عن الفواتير، وسدادها بشكل آمن وفوري.

شركس قال، إن نظام الاشتمال المالي يعمل على تعزيز قاعدة البيانات الوطنية، وزيادة الشفافية والدقة والكفاءة في التحصيل، خاصة ان أتمتة عمليات الدفع والخدمات المقدمة يسهم في التخطيط المالي السليم المستند على بيانات مالية ذات موثوقية عالية.

الاتفاقية مع نقابة الممرضين تهدف إلى زيادة انتشار الخدمات المقدمة للمواطنين على اختلاف شرائحهم بصورة إلكترونية تعزز الكفاءة وتوفر الوقت والجهد.

نقابة الممرضين باشرت أتمتة الرسوم السنوية واشتراكات التقاعد لمنتسبيها من خلال نظام "إي فواتيركم"، وتسعى إلى توسيع مظلة خدماتها من خلال باقة من الخدمات شملت تجديد العضوية، وتسديد القروض، وشهادة حسن سيرة وسلوك، وتسديد رسوم الدورات.

البنك المركزي، قال، إنه "تم ربط وإطلاق 191 جهة مفوترة على نظام (إي فواتيركم)، ضمت مؤسسات القطاعين العام والخاص، يعود لها ما يزيد عن 442 خدمة دفع إلكتروني، وبلغ عدد حركات الدفع المنفذة من خلال النظام منذ إطلاقه نحو 28 مليون حركة دفع بقيمة تقارب 16 مليار دينار".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :