إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الرزاز يتسلم تقرير هيئة مكافحة الفساد 2018


عمان جو -  

جدد رئيس الوزراء، عمر الرزاز، الاثنين، دعم الحكومة لعمل هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، في محاربة الفساد والحفاظ على المال العام.

جاء ذلك خلال تسلمه نسخة من التقرير السنوي لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد لعام 2018، الذي يتضمن ملخصاً لعمل الهيئة وإنجازاتها على مدار عام.

الرزاز، خلال لقائه رئيس مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الدكتور مهند حجازي وأعضاء المجلس، أكّد الاعتزاز بمسار عمل الهيئة، التي تعتبر من أهم الجهات الرقابية، ودورها المحوري في الحفاظ على المال العام، ومحاربة الفساد والتجاوزات في مختلف القطاعات.

وشدد على دعم الحكومة للهيئة، وتعزيز قدراتها الفنية والإدارية، لتمكينها من القيام بدورها على أكمل وجه في ملف محاربة الفساد، الذي يمثل أولوية قصوى ويحظى باهتمام كل مواطن أردني، لافتا إلى تأكيد جلالة الملك عبدالله الثاني المستمر بضرورة محاربة الفساد وتعزيز معايير النزاهة والشفافية باعتبارها احدى الروافع المهمة لعملية الاصلاح الشامل.

وأشار إلى أن الحكومة تقدر الجهد المبذول في التقرير السنوي للهيئة، وسيتم دراسة جميع التوصيات الواردة فيه من قبل جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية والتعامل معها وصولاً إلى تحقيق الشفافية والنزاهة المنشودة.

حجازي عرض أبرز إنجازات الهيئة، والتي تضمنها التقرير، إلى جانب ما تم تنفيذه في مجال اختصاصات الهيئة أو برامج ومشاريع الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد 2017-2025، مشيرا إلى أن التقرير السنوي للهيئة والذي تضمن ستة فصول في النزاهة والوقاية والشكاوى والمظالم والتحقيق وإنفاذ القانون ونشاطات الهيئة خلال عام 2018، اشتمل على توصيات من منظور متابعة الهيئة للشكاوى الواردة واقتراحات التحسين المطلوبة في جميع الاتجاهات.

أعضاء مجلس الهيئة عرضوا رؤيتهم لتطوير آليات العمل، لافتين إلى أهمية التركيز على التوعية من مخاطر الفساد بجميع أشكاله، وما يتطلبه ذلك من دور محوري لوسائل الاعلام والجامعات والمدارس في نشر وتعزيز منظومة القيم ومعايير النزاهة.

Prime Ministry JO@PrimeMinistry

رئيس الوزراء الدكتور @OmarRazzaz يؤكّد خلال لقائه رئيس وأعضاء مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وتسلّمه نسخة من التقرير السنوي للهيئة لعام 2018م، بحضور وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الدوواد، على دعم الحكومة لعمل الهيئة في محاربة الفساد والحفاظ على المال العام.

عرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويتر
٢١ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

مجلس النواب

وتسلم رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة الاثنين، من رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مهند حجازي تقرير الهيئة لعام 2018.

وخلال استقباله لرئيس وأعضاء الهيئة في دار مجلس النواب، أكد الطراونة: "أهمية توحيد جهود مكافحة الفساد، والدفع بسيادة القانون على الجميع، ودعم استقلالية قضائنا العادل بكل متطلبات مهمته الوطنية في محاسبة كل أوجه التقصير والفساد أينما وجدت ومهما طالت من أسماء أو عناوين".

وشدد على استعداد المجلس لاستقبال المقترحات المتعلقة بتعديل التشريعات التي من شأنها توحيد وتنسيق جهود مكافحة الفساد، معرباً عن تقديره لجهود الهيئة والفريق العامل فيها لمكافحة الفساد وتتبع مكامن الخلل بغية تحصين الوطن واجتثاث منابع الفساد أينما وجدت.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :