إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الرقب يسأل عن أسباب توقف الضمان عن تفعيل "القروض والمنح" التعليمية وفشل فندق كراون بلازا


عمان جو -محرر الشؤون البرلمانية 

طالب النائب الدكتور احمد الرقب رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بيان أسباب توقف مؤسسة الضمان الاجتماعي عن تفعيل نظام المنح والقروض التعليمية بعد عام 2010 .

كما طالب خلال السؤال الذي وجهه للدكتور الرزاز امس الأحد إيضاح المنتفعون من المنح والقروض قبل عام 2010 سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي ، و بيان معادلة منح العلاوات والمكافأت في نهاية السنة، ومن هم المنتفعون من مختلف الكوادر منذ عام 2010 حتى تاريخه .

و استفسر الرقب حول أخر الدورات والسفرات والمياومات خلال الفترة من عام 2015 حتى تاريخه مطالبا كذلك تزويده بأسماء المستفيدين والكشوفات المتصلة بهم بالتفصيل .

و في سؤال أخر متصل بذات المؤسسة طالب الرقب الحكومة تزويده بالتعليمات والأنظمة التي تضبط مشاركة مؤسسة الضمان الاجتماعي في المشروعات التنموية المختلفة ، متسائلا هل توجد معادلة تحقيق ارباح تعود على المتقاعدين بالزيادة والنفع ، وما هي أخر الاستثمارات من عام 2012 للان ، وما تحقق لها من نجاح أو خسائر .

كما طالب تزويده بأسباب فشل مشروع فندق (كراون بلازا) في إقليم البتراء ، ولماذا اغلق ، ولماذا أعيد تأهيله، واين ذهبت ممتلكاته ومحتوياته قبل التأهيل ، وما الخسائر التي تكبدتها مؤسسة الضمان الاجتماعي بسبب الاغلاق أو التأهيل أو إعادة الافتتاح .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :