إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

بحث زيادة اعداد الطلبة النيجيريين الدارسين في جامعة العلوم الاسلامية


عمان جو - بحث رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الاستاذ الدكتور وائل عربيات مع نائب رئيس البعثة في سفارة نيجيريا ابراهيم محمد يونس خلال زيارته اليوم للجامعة سبل تعزيز التعاون وزيادة اعداد الطلبة النيجيريين الدارسين فيها .
واستعرض عربيات نشأة وأهداف ورسالة الجامعة والتخصصات المتوافرة والمشاريع والخطط الطموحة، التي تسعى الجامعة لتحقيقها؛ وصولاً إلى الخدمة المتميزة المقدمة للطلبة وبخاصة الوافدين منهم.
وقال ان" فهم الإسلام في الأردن قائم على الانفتاح والتسامح، وان الإسلام في صورته الحقيقية طريقةُ حياة ومنهج عمل لا يسعى إلى فرض معتقداته على أحد، وان تدريس علوم الشريعة الإسلامية والمذاهب الأربعة في الجامعة يعتمد على الفهم والإقناع والأساليب العلمية الحديثة في هذا المجال".
واكد أهمية دور كليات الشريعة الإسلامية والمذاهب الأربعة في الجامعة لتعزيز منظومة القيم الأخلاقية ومحاربة الغلو والتطرف، والذي يتناغم ودورها في نشر رسالة الإسلام السمح ودور الاردن في نشر رسالة عمان التي اطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني.
وأشار إلى أن الجامعة حريصة على استمرارية التواصل مع دول العالم الإسلامي، لاستقطاب الطلبة الوافدين للدراسة في الجامعة؛ انطلاقاً من التأكيد على زيادة التبادل الثقافي والعلمي، لإنجاح الدور المبذول من كلا الجانبين.
من جهته اشاد رئيس البعثة بجامعة العلوم الإسلامية العالمية التي تعتبر نموذجاً للثقافات المختلفة لوجود العديد من الجنسيات الوافدة التي تدرس في الجامعة، وأهمية إرسال المزيد من الطلبة للدراسة في الجامعة للسمعة العالية التي تتمتع بها الجامعة، على مستوى المنطقة والعالم. واكد حرص بلاده على زيادة أعداد الطلبة النيجيريين الدارسين في الجامعة ضمن كليات الشريعة الإسلامية والمذاهب الأربعة، والتوسع بقبول طلبة بلاده في كليات الجامعة، لدراسة الشريعة الإسلامية في تخصصاتها المختلفة. و أعرب عن اعجابه الشديد بنظام التعليم الجامعي والخدمات المتميزة التي تقدمها الجامعة للطلبة




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :