إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

سيكسويل يشير إلى صفقات في انتخابات رئاسة الفيفا


عمان جو - قال الجنوب افريقي طوكيو سيكسويل المرشح في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) امس الاثنين انه يتسم بالواقعية "ومنفتح على التفاوض والدخول في تحالفات" قبل التصويت الذي سيجري في زوريخ يوم الجمعة المقبل.

ويعد سيكسويل - الذي فشلت حملته في كسب الدعم اللازم - أول مرشح في انتخابات رئاسة الفيفا يشير إلى اهتمامه بإبرام صفقة انتخابية.

وسيخوض رجال الأعمال الجنوب افريقي سباق انتخابات رئاسة الفيفا أمام الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي وهو شخصية بحرينية بارزة وجيروم شامبين النائب السابق للامين العام للاتحاد الدولي والأمير الأردني علي بن الحسين وجياني إنفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي للعبة.

وتورط الفيفا في فضيحة فساد أدت لصدور لائحة اتهام أمريكية شملت العشرات من كبار المسؤولين. وتم إيقاف سيب بلاتر - رئيس الفيفا منذ فترة طويلة - لثماني سنوات بسبب انتهاكات لميثاق الأخلاقيات الخاص بالمؤسسة.

وقال سيكسويل خلال مؤتمر صحفي عقب زيارته لسجن جزيرة روبن مع إنفانتينو "المهم بالنسبة لي هو أنني أحد الخمسة الكبار (المرشحين). إلا أنني لا زلت اتسم بالواقعية وانا منفتح على المفاوضات والتحالفات."

وكان سيكسويل صديقا مقربا للرئيس الجنوب افريقي الراحل نلسون مانديلا بعد ان أمضى الاثنان 13 عاما معا في السجن البعيد عن كيب تاون.

وكان سيكسويل عضوا في حزب المؤتمر الوطني الافريقي ووزيرا في حقبة ما بعد الفصل العنصري قبل ان ينتقل لمجال الأعمال ويشارك في مجموعة عمل ضد التمييز داخل الفيفا.

وقال سيسكويل انه يتوقع ان تصوت بلاده له بعدما تكهنت تقارير لوسائل اعلام في جنوب افريقيا بان الاتحاد المحلي سيدعم الشيخ سلمان. ولم يصدر أي تعليق من اتحاد جنوب افريقيا.

وخابت مساعي حملة سيكسويل للحصول على دعم من دول أخرى في افريقيا هذا الشهر عندما اعلن الاتحاد الافريقي للعبة مساندته للشيخ سلمان.

وبسؤاله عن فرصه قال سيكسويل "لا يمكن ان تعرف على الإطلاق ماذا سيحدث. إلا أنني سأحصل على صوت جنوب افريقيا على الأقل لأنهم (في الاتحاد الجنوب افريقي) ابلغوا العالم من خلال مؤتمر صحفي (في أكتوبر) أنني مرشحهم."

وأضاف "اعتقد أنهم سيصوتون لي لأنهم قالوا ذلك ولكن ولأن (التصويت) سيجري خلف حاجز فإنك لا تعرف من سيحصل على صوتهم."

والشهر الماضي وجه الاتحاد الجنوب افريقي لكرة القدم الدعوة لسيكسويل للمثول أمامه من أجل الرد على أسئلة حول حملته الانتخابية الباهتة.

وكان الاتحاد الجنوب افريقي يرغب في أن يشرح سيكسويل خططه الانتخابية والتقدم الذي أحرزه بعد مساندته له في حملته لرئاسة الفيفا ومساعدته في الحصول على الترشيحات الخمسة التي كان بحاجة إليها للمشاركة في انتخابات 26 فبراير شباط الجاري.

وابدى سيكسويل (62 عاما) تفاؤله يوم الاثنين قائلا "هناك آخرون قالوا إنهم سيدعمونني إلا أنهم قالوا لي: أرجوك لا تقل هذا للعالم، هذه عملية تتسم بالسرية."




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :