إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

هجوم من شربل خليل على ندى ابو فرحات:"أمثالك يلزمهم مخفر حبيش


عمان جو _

من المعيب ان ينحدر الاختلاف في وجهات النظر السياسية الى حد الأعراض والشرف.. حيث تلوح في الأفق اجواء معركة كلامية حامية بين المخرج والكاتب شربل خليل والممثلة ندى ابو فرحات، بعد تداول سجال عنيف على مواقع التواصل بين الطرفين.
المعروف ان ندى أبو فرحات ومنذ بداية الانتفاضة الشعبية في لبنان، كانت من أوائل الفنانين الذين أعلنوا تضامنهم قولاً وفعلاً معها. وشاركت بالتواجد في ساحة الاعتصام منذ اليوم الأول، كما شاركت في غناء نشيد "ريح الثورة" إلى جوار زملائها الفنانين.
ولم تكتفِ ندى بالنزول إلى ساحات الاعتصام بل كانت ضمن الذين يهتفون عبر مكبّرات الصوت في الساحة وبأعلى صوت : "ثورة ضد الخوف".
كما كانت أبو فرحات في بداية الثورة نشرت عدة منشورات عبر حسابها في "إنستغرام" أعربت فيها عن موقفها المؤيد لثورة الشعب ومطالبه. كما نشرت صورة لها برفقة ابنها ندي خلال تواجدها في الاعتصامات وكتبت: "كنت دايماً أتمنى هاللحظة وقت يجتمع فيا كل الشعب ويصرخو فيا صوت واحد: ردولنا كرامتنا. هياها إجت وقدي مبسوطة إنك كنت معي فيا".
أما الذي فجّر الخلاف بين ندى والمخرج شربل خليل فكان بسبب تغريدة نشرتها على حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي ، انتقدت من خلالها الطبقة السياسية في لبنان، معبِّرة عن تضامنها مع الشعب اللبناني، وكتبت فيها: "شو بندم على اللي كنت رددو أنا وعمري 12 سنة: بالروح بالدم نفديك يا عماد.كيف بتقبلو نفديكن بدمنا وإنتو مش عاطيينا أدنى حقوقنا الإنسانية،إنتو الفساد بدمكن ونحنا بدمنا الكرامة. بالروح بالدم لن نفدي أحد! فلّو (إرحلوا) عبيوتكن وخلو المطرح للبشر (كبداية) يستلمو البلد". وتوجهت ندى بسؤال للكاتب والمخرج شربل خليل، وكتبت عبر صفحتها :"شربل خليل هل أنت عاجز عن عضِّنا؟ (مع إنك ما بتستاهل حتى تغريدة)" بسبب تغريدة كان قد كتبها في العام 2016 جاء فيها التالي: "سألت خبيراً في تربية الكلاب، ما معنى أن ينبح عليّ كلب فقال: إنه بذلك يشتمك لأنه يعجز عن عضّك !!"، ليرد عليها خليل: "اللي متلك لا بيستاهلو لا عضة ولا تغريدة، بدك مخفر حبيش يا قحبة".
وبعد الهجوم العنيف على الممثلة اللبنانية ، اوضح خليل في تصريح خاص أن ما حصل بينه وبين ندى أبو فرحات على مواقع التواصل الإجتماعي سببه أن أبو فرحات أخذت تغريدة كتبها في العام 2016 كانت موجَّهة لداعش بعد تهديدهم له كتب فيها حينها "سألت خبيراً في تربية الكلاب، ما معنى أن ينبح عليّ كلب فقال: إنه بذلك يشتمك لأنه يعجز عن عضّك !!".. لكنه تفاجأ بتعليق من أبو فرحات قالت له فيه: "ما فيك تعضّنا".
وأكد خليل أنه لم يفهم سبب تصرف أبو فرحات واستفزازها له خاصة ان التغريدة مر عليها سنوات وليست موجهة لأي طرف لبناني، مؤكداً أنه من يقلل تهذيب معه سيتعرض لجواب "فاجر منه"، حيث قال "الفجور ما فيك ترد عليه بتهذيب، واللي بحركش فيّي بقلة أخلاق ما حأسكتله، انتقدوا بتهذيب مواقفي السياسية بس ما حدا يقلل تهذيب معي".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :