إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الملقي يدعو تركيا للاستفادة من تبسيط قواعد المنشأ


عمان جو_استقبل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الثلاثاء وفد مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التابع لوزارة الاقتصاد في الجمهورية التركية برئاسة نائب رئيس المجلس مدحت ينغون وبحضور وزير النقل المهندس يحيى الكسبي ورئيس جمعية رجال الاعمال الاردنيين/ رئيس مجلس الاعمال الاردني التركي حمدي الطباع والسفير التركي في عمان سادات اونال.

وابدى رئيس الوزراء الرغبة في تحقيق المزيد من التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات التنموية من اجل تحقيق مكاسب مشتركة للشعبين.

ولفت الملقي الى امكانية استفادة القطاع الخاص التركي من اتفاقية تبسيط قواعد المنشأ التي تربط الاردن مع الاتحاد الاوروبي الامر الذي يشجع الصناعات التركية للاستثمار في المملكة وتصدير منتجاتها الى الاسواق الاوروبية ومنها بشكل خاص صناعة الاسمدة. ودعا الملقي الجانب التركي للاستفادة من هذه الفرصة التاريخية لتحقيق مكاسب مشتركة وتوطين الصناعات التركية في الاردن واقامة الشراكات التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

واشار الى اهمية تعزيز الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين لزيادة التبادل التجاري بينهما لافتا الى ان اي مقترحات تتعلق بالاتفاقية يجب ان تصب في مصلحة الجانبين.

وابدى رئيس الوزراء ترحيبه باستفادة تركيا من ميناء العقبة لغايات شحن البضائع التركية لاسيما ان ميناء الحاويات في العقبة تم تصنيفه من قبل الامم المتحدة على انه من الافضل عالميا من حيث الكفاءة والاسعار.

وتناول الحديث خلال اللقاء الاستثمارات التي يعتزم الجانب التركي اقامتها في الاردن مستقبلا.

من جهته اكد رئيس الوفد التركي ضرورة التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين. واشار الى الحجم الكبير للاستثمارات التركية في الخارج والنجاحات التي حققتها قطاعات الصناعة والتجارة والسياحة، لافتا الى عودة الاستقرار الى تركيا بعد المستجدات التي حصلت الشهر الماضي.بترا




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :