إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الطراونة: المجلس صاحب الولاية بقبول استقالة هند الفايز


عمان جو - قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة إنه تسلّم استقالة النائب هند الفايز، موضحا أنه سيدرجها على جدول اعمال الجلسة القادمة؛ لان المجلس صاحب الولاية بقبول الاستقالة او رفضها سندا لأحكام الدستور والنظام الداخلي للمجلس.

وصرح ان بعض وسائل الاعلام تداولت اخبارا حول مجريات جلسة مجلس النواب اليوم الاثنين، خاصة فيما يتعلق بالتصويت على المادة الثامنة من قانون الانتخاب.

وأكد الطراونة أنه "لإجلاء الحقيقة اردت ان أبين ان رئاسة المجلس قبل ان تستخدم حقها في اقفال باب النقاش استنادا لأحكام الفقرة (د) من المادة (110) من النظام الداخلي لمجلس النواب اتاحت لعدد كبير من النواب تجاوز الخمسين نائبا للتحدث بهذا الموضوع ولمدة لا تقل عن ثلاث ساعات".

وأوضح "خلال هذه الفترة تقدم عدد من النواب باقتراحات لإقفال باب النقاش وأثنى على ذلك عدد من النواب الا ان المجلس استمر في المناقشة وبعد ان رأى رئيس مجلس النواب ان الاقتراحات اصبحت مكررة، وان الموضوع اشبع بحثا ونقاشا فقد استخدم حقه طبقا للنظام الداخلي للمجلس، وباشر بالتصويت على الاقتراحات المقدمة من السادة النواب ولم يحظ اي مقترح بالأغلبية حيث حاز قرار اللجنة على الأغلبية الامر الذي يتطلب من الجميع القبول برأي الاغلبية واحترامه لا الاعتراض عليه".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :