إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

رضاييف: الاردن سباق للمشاركة بكل محفل دولي يخدم الامن والسلم الدوليين


عمان جو - قال سفير جمهورية اذربيجان في عمان راسم رضاييف: إن الاردن من الدول السباقة للمشاركة في كل محفل دولي يخدم الامن والسلم الدوليين والقضايا القومية والعربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
واكد في بيان صحفي بمناسبة استضافة اذربيجان للقمة الـــ18 لحركة عدم الانحياز التي تبدأ اعمالها في باكو الخميس المقبل، أن الاردن من مؤسسي حركة عدم الانحياز، ومن البلدان الملتزمة بمبادئ الحركة التي جاءت ذات يوم لوضع حد للحقبة الاستعمارية وانهاء مخلفاتها.
واضاف ان مشاركة الاردن بالقمة هي مصلحة قطرية وعربية، ولها دور في صناعة الاحداث والتأثير فيها, خاصة أنها دولة تتميز بسياستها الخارجية الحكيمة والمعتدلة ولها علاقاتها المتوازنة مع جميع الدول، لا سيما مع الدول التي لها حضور اقليمي فاعل, كما أن الأردن دوما تدعم جمهورية أذربيجان في قضيتها المصيرية مع جارتها جمهورية أرمينيا وتدعو إلى ضرورة الاعتراف بوحدة أراضي أذربيجان.
واشار السفير إلى ان حركة عدم الانحياز لعبت دائما ومنذ نشأتها دورا رئيسا في تعزيز السلم والأمن الدوليين، وهي تعتبر أكبر منصة دولية بعد منظمة الأمم المتحدة حيث تضم في عضويتها الان 120 دولة.
وقال: إن رئاسة أذربيجان للحركة التي تضم البلاد الخاصة بمختلف القارات واللغات والأديان والتقاليد والعرف والنظم السياسية، ستأتي على الأرجح بثمارها ونتائجها المميزة




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :