إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية
  • الرئيسية
  • اخبار محلية

  • الأردن في قلب الأزمة السورية مجدداً .. زيارة مفاجئة بعيداً عن ترامب والقوات الأمريكية الى الحدود

الأردن في قلب الأزمة السورية مجدداً .. زيارة مفاجئة بعيداً عن ترامب والقوات الأمريكية الى الحدود


عمان جو - عاد الأردن الى قلب اهتمامات الدول الكبرى بشأن الازمة السورية مجدداً ، في مؤشر جديد على اهمية المملكة ودور جلالة الملك الدبلوماسي في حلحلة التطورات التي تحدث في المنطقة.

فقد حطت طائرة رئيس مجلس النواب الامريك ينانسي بيلوسي في عمذان على نحو مفاجيء ودون ترتيب مسبق قبل أيام مع وفد رفيع لمناقشة الوضع في سوريا الأمر الذي استفز الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

الى ذلك اعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإبقاء على عدد "محدود" من الجنود الأمريكيين في سوريا، إذ ستتم عملية إعادة نشر قسم منهم على الحدود مع الأردن وإسرائيل، فيما يتولى عدد آخر منهم حماية حقول النفط.

ومجددا ايقنت الولايات المتحدة بكافة مستوياتها السياسية أهمية الأردن والدور الذي يلعبه في الأزمة السورية بعدما تراجع هذا الدور مؤخراً لصالح دول اخرى.

واسترجع الامريكيون نجاحات الأردن في القضاء على داعش في منطقة جنوب سوريا المحاذية للحدود الأردنية،
وعقدت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأميركي، وأعضاء كبار آخرون بالكونغرس، محادثات في الأردن، مساء السبت، مع الملك عبدالله الثاني ومسؤولين أردنيين كبار.

وكانت بيلوسي أعلنت عن وصولها، رفقة مجموعة من المشرعين الأميركيين من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، إلى الأردن بشكل مفاجئ لعقد اجتماعات مع العاهل الأردني ومسؤولين آخرين بشأن الوضع في سوريا.

وقالت بيلوسي، " نيوز وفدنا من الحزبين يزور الأردن في وقت حرج من أجل أمن واستقرار المنطقة".

وأضافت : مع الأزمة المتفاقمة في سوريا وبعد الغزو التركي، شارك وفدنا في مناقشات حيوية حول التأثير على الاستقرار الإقليمي، وزيادة تدفق اللاجئين، والفراغ الخطير الذي تم توفيره لداعش وإيران وروسيا".

وضم الوفد الأميركي الرفيع رؤساء لجان رئيسية بمجلس النواب من بينهم رئيس لجنة الشؤون الخارجية إليوت إنغل، ورئيس لجنة الأمن الداخلي بيني تومسون، ورئيس لجنة المخابرات، آدم شيف والنائب الجمهوري عضو لجنة القوات المسلحة ماك ثورنبيري




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :