إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

ارتفاع الأسهم الأوروبية رغم تضارب التقارير حول "بريكست"


عمان جو -

ارتفعت الأسهم الأوروبية بشكل طفيف مع افتتاح الاسواق المالية اليوم الاثنين، مما يشير إلى تفاؤل المستثمرين بإمكانية تفادي بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق، حتى مع تأجيل المشرعين البريطانيين اقتراعا مهما على اتفاق الانفصال.
وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 2ر0 بالمئة بعدما ختم الأسبوع الماضي دون تغير يذكر، متضررا من بعض النتائج الفصلية الضعيفة وتضارب التقارير الإعلامية عن الانسحاب البريطاني من الاتحاد الأوروبي، حسب وكالة رويترز.
وصعد المؤشر البريطاني فايننشال تايمز 100 بنسبة 3ر0 بالمئة إذ استفادت الشركات التي تعتمد بشكل كبير على التصدير من ضعف الجنيه الاسترليني.
وكانت الحكومة البريطانية قد اصرت امس الأحد على الانسحاب من الاتحاد الأوروبي في الحادي والثلاثين من تشرين الأول الجاري رغم إجبار البرلمان رئيس الوزراء بوريس جونسون على أن يبعث برسالة للاتحاد لطلب التأجيل.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :