إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

عجلون : مطالبات توفير مشاريع لتحسين دخل الاسر


عمان جو - طالب ناشطون في مجال العمل التطوعي والاجتماعي واصحاب المبادرات بدعم المشاريع الانتاجية الريفية والسياحية والزراعية وتوفير المنح والقروض لاصحاب المبادرات الشبابية والنسائية لانشاء مشاريع مشغلة ومدرة للدخل .
وقال رئيس مجلس المحافظة عمر المومني ان توفير منح وقروض لاصحاب هذه المبادرات يسهم بتوفير فرص عمل لهم وتحسين دخل الاسر التي تعاني من الفقر والبطالة .
اما رئيس جمعية الجبل الخيرية علي يوسف المومني فاشار الى اهمية دعم المواطنين في المجتمعات الريفية بتوفير المنح والقروض لانشاء مشاريع انتاجية تنموية تتلائم مع طبيعة المنطقة السياحية والبيئية والزراعية للمساهمة في رفع المستوى المعيشي للمواطنين الذين يعانون من الفقر والبطالة وعدم توفر الفرص التشغيلية .
ودعا عضو مجلس استشاري بلدية كفرنجة سلامه خطاطبة الى احياء مبادرة اعمار الريف التي تتضمن توفير الامكانات لتطوير نشاطات سياحية في محافظة عجلون كنموذج مثالي للريف الاردني تحت عنوان " تنشيط السياحة الريفية " بما يؤدي الى تحريك نشاط اقتصادي واستثماري في المجتمع الريفي له مردود مباشر على سكان الريف .
واقترح رئيس بلدية كفرنجة نور بني نصر توفير الدعم لمشاريع ريفية كنموذج بيت المزرعة الذي يمكن تأجيره لعائلة من سكان المدن لقضاء اجازة قصيرة في الريف مشيرا الى انه يمكن توفير قروض للمواطنين لانشاء بيوت على اراضيهم وتحسين دخل الاسر مما يخفف من البطالة .
وبين نائب رئيس لجنة السياحة والاثار في مجلس النواب وصفي حداد انه سيتم تبني مثل هذه الافكار والمبادرات مع الوزارات المختصة من سياحة وبلديات وزراعة وبيئة لدعم هذه المشاريع التي تتلائم مع طبيعة عجلون السياحية وميزاتها النسبية اضافة الى توفير قطع اراضي حرجية لتخصيصها للجمعيات لاقامة مشاريع سياحية توفر فرص عمل لابناء المحافظة .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :