إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

اتفاقية بقيمة 45 مليون يورو لتمويل مشاريع طاقة متجددة


عمان جو - وقع بنك تنمية المدن والقرى وبنك الاستثمار الاوروبي ،الذراع المالي للاتحاد الأوروبي، اتفاقية تمويل مشروع كفاءة استخدام الطاقة ومشاريع الطاقة المتجددة في القطاع البلدي بقيمة 45 مليون يورو وبدون كفالة الحكومة الأردنية.
ووقع الاتفاقية مدير عام بنك تنمية المدن والقرى اسامة العزام وممثل بنك الاستثمار الاوروبي في منطقة الشرق الأوسط فلافيا بلانزا, بحضور سفير الاتحاد الاوروبي في الاردن ماريا هادجيثيودوسيوو اشار العزام الى ان "مشروع كفاءة استخدام الطاقة يهدف بشكل أساسي الى تخفيف الأعباء المالية على البلديات من خلال تخفيض فاتورة الكهرباء حيث ستوفر هذه الاتفاقية توفير تمويل لمشاريع الطاقة في البلديات بنسب فائدة مخفضة, الامر الذي سيساهم في تحقيق وفر في فاتورة الكهرباء يمكن استغلاله في إقامة مشاريع تنموية تساهم في تحسين واقع المجتمعات المحلية".
من جهتها قالت بالانزا ان الاستثمار في عملية التحول إلى الطاقة المتجددة "يعد احد أولويات الحكومة الاردنية ومن هنا تأتي أهمية الاتفاقية انها تعود على الحياة اليومية للمواطنين"، مؤكدة التزام الاتحاد الأوروبي بدعم عملية التنمية المستدامة وتعزيز التكيف مع المتغيرات المناخية في المملكة. من جانبها أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي ان الاتحاد الأوروبي يولي أهمية كبيرة للطاقة الخضراء، ويعمل على مساعدة الحكومة الاردنية لتحقيق اهدافها في مجال الطاقة الخضراء بحلول العام 2020 من خلال توفير ما يزيد على 160 مليون يورو في اطار الدعم الثنائي والإقليمي. ويشتمل المشروع بشكل أساسي على ثلاثة مكونات رئيسية تتمثل في استبدال وحدات إنارة الشوارع التقليدية في البلديات بوحدات إنارة موفرة للطاقة، وتركيب أنظمة الالواح الشمسية لتوليد الكهرباء، ورفع كفاءة المباني البلدية في استهلاك الكهرباء، وكما يعمل المشروع على التخفيف من حدة الآثار البيئية الناتجة عن استخدام مصادر الطاقة التقليدية في انتاج الكهرباء.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :