إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية
  • الرئيسية
  • أخبار ساخنة

  • ذكريات سيول البحر الميت في ذهن الجميع: جاهزية مبكرة في الاردن لتجنب "مخاطر الأمطار"

ذكريات سيول البحر الميت في ذهن الجميع: جاهزية مبكرة في الاردن لتجنب "مخاطر الأمطار"


رسائل نصية تنصح المدارس والمواطنين بوقف”الرحلات” والرزاز يتوثق من خطة طواريء


عمان جو - محرر الشؤون المحلية

لاحقت عقدة سيول العام الماضي التي ادت لوفاة عشرات الاردنيين واثارت جدلا واسعا جميع المؤسسات والمسئولين على هامش بداية موسم الامطار في المناطق المفتوحة.
وتراس رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إجتماعا للجنة عليا تتولى التجيهز لموسم الشتاء فيما بدأت التحذيرات في اقصاها عبر رسائل من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات رسائل للمواطنين حذر فيها من حالة عدم الاستقرار الجوي خلال الساعات القادمة، ودعا المركز المواطنين للابتعاد عن أماكن تشكل السيول.
وإتخذت على مستوى البلديات والمناطق المنخفضة كل الترتيبات اللازمة حتى لا تتكرر حوادث السيول في المناطق المنخفضة خصوصا في صحن البحر الميت والاغوار وقرى الأودية.
وتوفي العام الماضي 21 طفلا خلال رحلة مدرسية شهيرة اثارت جدلا واسعا في البلاد.
وكان موقع طقس العرب قد حذر من الخروج برحلات اعتبارا من يوم غد الاثنين وحتى يوم الخميس من الاسبوع الحالي، مشيرا الى حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة ترتفع أثناءها فرصة حدوث وتشكل السيول في بعض المناطق لا سيما تلك المناطق التي يعتاد الذهاب اليها للتنزه والرحلات.
ويبدو ان الموسم المطري بدأ بغزارة فعلا في مناطق الأزرق شبه الصحراوية وسط تنبؤات بان لا تستقر الحالة الجوية خلال ما تبقى من الشهر الجاري وكذلك الشهر المقبل.
واشرف الرزاز شخصيا على خطط لها علاقة بجاهزية المؤسسات المعنية تحسبا لأحداث طواريء على هامش الموسم الشتوي الجديد.
وتم تجهيز آليات في بلدية العاصمة عمان وبقية بلديات المملكة وتشكيل غرف عمليات والتوثق من متابعتها




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :