إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

940 مليار دولار حجم التجارة الخارجية للصين مع دول "الحزام"


عمان جو - سجل حجم التجارة الخارجية للصين مع دول مبادرة "الحزام والطريق" نحو 65ر6 تريليون يوان ما يعادل حوالي 3ر940 مليار دولار خلال الفترة بين كانون الثاني وأيلول الماضيين، بارتفاع نسبته 5ر9 بالمئة على أساس سنوي.
وذكرت المصلحة العامة الصينية للجمارك في أحدث بيانات أصدرتها اليوم الاثنين، أن النمو القوي للتجارة مع دول الحزام والطريق يرجع إلى تعزيز التعاون الجمركي، فضلا عن توقيع الصين اتفاقيات مشغل اقتصادي متبادلة مع 41 دولة ومنطقة لتسهيل التخليص الجمركي للشركات، 18 منها مع دول ومناطق على طول الحزام والطريق.
وأضافت المصلحة أن التجارة الصينية مع الاتحاد الأوروبي بلغت 57ر3 تريليون يوان ما يعادل 504 مليارات دولار بارتفاع نسبته 6ر8 بالمئة، فيما وصلت مع رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) إلى 14ر3 تريليون يوان ما يعادل 444 مليار دولار بارتفاع نسبته 5ر11 بالمئة، في حين سجل حجم التجارة الخارجية الصينية مع اليابان 58ر1 تريليون يوان ما يعادل 223 مليار دولار خلال الفترة المذكورة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :