إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الحزب الديمقراطي الكندي يعلن اعتزامه تشكيل حكومة ائتلافية مع الليبراليين


عمان جو - أعلن زعيم الحزب الديمقراطي الكندي جاجميت سينغ اعتزامه تشكيل حكومة ائتلافية مع الليبراليين برئاسة جاستين ترودو لمنع حزب المحافظين بقيادة أندرو شير من تشكيل الحكومة الكندية المقبلة.
وقال سينغ في كلمة له اليوم أمام حشد من مناصريه في مقاطعة بريتيش كولومبيا إننا لن ندعم حكومة برئاسة المحافظين وسنحاربها طوال الوقت ونحن على استعداد لفعل كل ما يتطلبه الأمر.
وأكد سينغ أنه حتى لو فاز حزب المحافظين في الانتخابات المقرر إجراؤها في الحادي والعشرين من الشهر الحالي بأكبر عدد من المقاعد ولكن ليس بالأغلبية فإن الحزب الديمقراطي سيعمل بشكل مطلق مع الحزب الليبرالي وحزب الخضر على تشكيل حكومة ائتلافية برئاسة جاستين ترودو .
من جانبه أكد ترودو أن حكومة المحافظين برئاسة أندرو شير سوف تخفض مليارات الدولارات من البرامج الكندية الأساسية وتوقف التقدم الكندي ضد التغير المناخي وقال إن الكنديين قلقون بشأن ما ستفعله حكومة المحافظين




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :