إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية
  • الرئيسية
  • منوعات

  • وزير التعليم الفرنسي: الحجاب "غير مرغوب" في المجتمع الفرنسي ويجب حظره

وزير التعليم الفرنسي: الحجاب "غير مرغوب" في المجتمع الفرنسي ويجب حظره


عمان جو _

 

دعا مسؤول فرنسي رفيع المستوى إلى حظر الحجاب في فرنسا، مشيرا إلى أن الحجاب يتعارض مع ما وصفه "قيم بلاده"
قال وزير التعليم الفرنسي "جان ميشيل بلانكير"، الأحد، في إحدى البرامج، بقناة محلية، أن الحجاب "غير مرغوب" في المجتمع الفرنسي.
وفيما يخص القانون المتعلق بارتداء الحجاب من قبل الأمهات أثناء مرافقتهن لأبنائهن في الرحلات المدرسية، قال الوزير الفرنسي، إن "القانون لا يحظر على الأمهات ارتداء الحجاب، لكن يمكننا تحفيز الإدارات المحلية من أجل حظر الحجاب".
وتابع: "الحجاب يتعارض مع القيم الفرنسية".
وأوضح أنهم اتخذوا تدابير أخرى فيما يخص رفض بعض الطلاب الذكور والإناث في مدارس التعليم الابتدائي، الإمساك بأيدي بعضهم البعض.
وتواجه فرنسا حملات مستمرة اعتراضاً على قرارت حظر الحجاب، كان من أبرزها حملة "ادعم مريم" دعماً لطالبة مسلمة في جامعة السوربون تعرضت لانتقادات من قبل سياسيين وحملة من خطابات الكراهية.
كما فجّر من قبل ظهور المغنية الفرنسية منال ابتسام مرتدية الحجاب في برنامج ذا فويس جدلاً في الأوساط السياسية والإعلامية مما اضطرها للانسحاب.
كما كانت قد قررت شركة ديكاتلون الفرنسية لتجارة الملابس الرياضية التخلي عن خطط لبيع غطاء رأس للعداءات المحجبات في فرنسا، وذلك بعد موجة استنكار وصفتها الشركة بـ"تهديدات غير مسبوقة"، بعد وصف بعض السياسيين الفرنسيين أن خطط ديكاتلون "تنافي القيم العلمانية" في فرنسا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :