إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

"تربوية الأعيان" تبحث تحديات قطاع التعليم


عمان جو - بحثت لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور وجيه عويس، اليوم الثلاثاء، تحديات قطاع التعليم في المملكة.
وقال العين عويس، بحضور أعضاء اللجنة، إن قطاع التعليم يواجه الكثير من التحديات، التي لو تم تطبيق الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016 - 2025، لكانت كفيلة بتقليل الكثير من تحديات القطاع الراهنة.
وأكد أن اللجنة اجتمعت مع المعنيين في القطاع التعليمي العام والخاص، وعلى رأسها نقابة المعلمين الأردنيين، حيثُ بحثت مختلف تحديات القطاع وسبل تطوير العملية التعليمية.
وبحثت اللجنة خلال إجتماعها زيادة عدد الطلاب المقبولين في الجامعات الرسمية، وجودة التعليم في التخصصات المهنية، كما اتفقت اللجنة أن يكون اجتماعها المقبل مع رؤساء الجامعات الرسمية.
وأكد أهمية الدفع بتجاه التعليم المهني بكل جوانبه، وضرورة تطوير التعليم المهني والتقني، والتوجه إلى القطاع التكنولوجي وقطاع تطوير الأعمال الريادية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :