إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الجامعة الأردنية تمنح العالم شاريات لقب أستاذ فخري


عمان جو -منح مجلس عمداء الجامعة الأردنية رئيس قسم المسالك البولية في جامعة فينّا الطبية الدكتور شاروك شاريات لقب أستاذ فخري، تقديرا لجهوده وإنجازاته العلمية المتميزة في مجال تخصصه.
وأعرب رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة خلال تسليم شاريات الشهادة الفخرية والدرع التكريمي، عن فخر الجامعة واعتزازها بانضمام شاريات أستاذا متميزا إلى قائمة الأساتذة الفخريين.
وقال القضاة: إن لقب أستاذ فخري يُمنح للعلماء والمختصين البارزين في الحقول العلمية المختلفة، لإثراء الجامعة بالأكاديميين والباحثين المتميزين، وإقامة علاقات مستمرة لدفع عجلة البحث العلمي وشراكات علمية وبحثية وتدريبية مع المؤسسات العالمية.
من جهته، أشاد "شاريات" بالمكانة المرموقة التي تتبوأها الجامعة الأردنية؛ معربا عن شكره لإدارة الجامعة على منحه هذا اللقب.
يشار إلى أن الدكتور شاروك شاريات يعمل حاليا رئيس قسم المسالك البولية في جامعة فينا الطبية، ومحاضرا غير متفرغ في جراحة المسالك البولية والأورام الطبية في كلية الطب في جامعة وايل كورنيل في نيويورك، ومحاضرا غير متفرغ في جراحة المسالك البولية في كلية الطب في جامعة جنوب غرب تكساس الطبية.
و"شاريات" له أكثر من 1100 بحث محكم وأكثر من 400 بحث غير محكم، ولديه 90 بحثا في سكوبس تم الاستشهاد بها، وله 4 براءات اختراع و80 جائزة محلية ودولية آخرها العام الجاري، حيث حصل على الجائزة البلاتينية الأوروبية من الجمعية الأوروبية لجراحة المسالك البولية




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :