إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

5 أعراض لسرطان الثدي لا يجب إهمالها!


عمان جو -

 

يعتبر سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات شيوعاً عند المرأة، ويساهم الكشف المبكر عنه في زيادة فرص علاجه، وهو ما يدفع الأطباء والمؤسسات الصحية إلى الإصرار على إجراء الفحوصات بشكل دوري.

وهناك أعراض عدة يمكن أن تشير إلى إمكانية الإصابة بسرطان الثدي، ويجب التوجه إلى إجراء الفحوصات الطبية مباشرة في حال الشعور بها أو الشك بشأنها.
ولعل ظهور كتلة في الثدي من أبرز هذه الأعراض. ويمكن الشعور بالكتلة من خلال القيام بالفحص الذاتي مرة في الشهر بعد انتهاء الدورة الشهرية.
كما يمكن أن تدل التغييرات في شكل الثدي على وجود سرطان، على غرار ظهور إحمرار أو تقشر الجلد أو تغييرات في شكل الحلمة.

وإضافة لما سبق، فإن وجود تورم تحت الإبطين أيضاً من العوارض التي تشير إلى الإصابة بسرطان الثدي، لارتباط هذه الغدد بغدد الثديين. ويمكن أن يعني ظهور إفرازات غير طبيعية من الثدي (مادة شفافة أو دم) إضافة إلى الشعور بآلام حادة في غير موعد العادة الشهرية، وجود سرطان أيضاً.
في المحصلة، فإن سرطان الثدي من الأمور التي لا يجب تجاهلها أبداً ويجب متابعتها بشكل دوري من خلال الفحوصات الدورية والعلاج في حال الإصابة به.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :