إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية
  • الرئيسية
  • تقارير خاصة

  • أطول "إضراب" في تاريخ المدارس الأردنية: التشدّد يتصدّر والتلاميذ خارج الصفوف للأسبوع الثالث

أطول "إضراب" في تاريخ المدارس الأردنية: التشدّد يتصدّر والتلاميذ خارج الصفوف للأسبوع الثالث


عمان جو - بداية الأسبوع الثالث لإضراب المعلمين في الأردن بدون أي حل من أي نوع تم الإعلان عنه فيما تُعقد سلسلة اتصالات على أمل تمكين المعلمين المضربين للأسبوع الثالث على التوالي من دخول الغرف الصفية، فيما أخفقت جولة مفاوضات إضافية الجمعة.

وقالت مصادر حكومية أن الأمل متاح للوصول إلى تفاهم على برنامج رفع رواتب معزز بتقييم وشمولي وفقا لاقتراحات تطوّرها الحكومة.
وشدّدت المصادر على أن نقابة المعلمين ينبغي أن تتّخذ مواقف معتدلة والمصلحة الوطنية تتطلّب اليوم أن يعود التلاميذ إلى صفوفهم .

واعتبرت الحكومة أن عودة المعلمين للصفوف باتت مسألة مهمة الآن وشدّدت على أنّ النقابة ينبغي أن تتصرّف بحكمةٍ بعد الآن وباب الحوار مفتوح ويمكن للاتصالات بشأن العلاوة أن تتواصل.

وسبق لمسؤولين بارزين أن أبلغوا رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة بأنّ أوضاع مالية الدولة صعبة ولا مجال لرفع علاوة المعلمين كما يطلبونها، وبدأت نقابة المعلمين تتلقّى العديد من الاتصالات بهدف الوساطة لإيجاد مخرج للأزمة.

لكن النقابة قالت الخميس وبعد جولة مفاوضات أن الإضراب مستمر ليوم الأحد وسط ضبابية تحيط بالمشهد واحتمالات تصعيد من الطرفين ودون الحرص الثنائي على توفير مخرج يكفل إنهاء الأزمة في أوّل إضراب شامل من نوعه في تاريخ العملية التعليمية في المملكة الأردنية.

ويعود سبب إصرار الحكومة على رفض مطالب المعلمين بالعلاوة هو حصريا الخوف من مطالب مماثلة لبقية شرائح موظفي القطاع العام خصوصا في وزارة الصحة وبقية وزارات الخدمات حيث مئات الآلاف من الموظفين.

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :