إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

نقابة المعلمين تخالف النظام الداخلي للنقابة فهل تلجأ الحكومة لحل النقابة



عمان جو-شادي سمحان
انتقد مراقبون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مخالفة نقابة المعلمين لنظامها الداخلي من خلال تنفيذها الاضراب الاخير الذي ما زال مستمراً على مدار اسبوعين.

مخالفة النقابة لنظامها الداخلي جاء عبر مخالفة المادة رقم (٥) على وجه التحديد والذي التزمت النقابة من خلاله بعدد من الامور والقضايا منها على سبيل المثال ، وبحسب ما جاء في نص المادة الفعلي، بأن تلتزم النقابة بالمحافظة على متطلبات العملية التربوية ورعاية مصلحة الطالب وعدم الإضرار بحقه في التعلم، ومراعاة أحكام قانون التربية والتعليم ونظام الخدمة المدنية والتشريعات الاخرى، وعدم ممارسة الأنشطة الحزبية، وعدم التدخل بسياسات التعليم والمناهج والبرامج والمعايير المهنية وشروط مزاولة مهنة التعليم والمسار المهني والوظيفي للمعلمين، واللجوء الى الاساليب المشروعة في تبني مطالب المعلمين وخاصة الحوار .

هذه المادة على وجه التحديد في النظام الداخلي لنقابة المعلمين وضعها في موقف لا تحسد عليه بعدما استخدمه مراقبون ونشطاء في مواجهة تعنت النقابة في اضرابها الاخير، داعين الحكومة الى دراسة امكانية اللجوء الى حل النقابة .... سؤال ما زال برسم الاجابة ؟؟؟!!!!

 

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :