إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

مقتل 1500 كندي تناولوا جرعات زائدة من المواد الأفيونية العام الماضي


عمان جو - أعلنت وزارة الصحة الكندية بمقاطعة أونتاريو في بيان لها اليوم مقتل 1500 شخص بالمقاطعة لتناولهم جرعات زائدة من المواد الأفيونية العام الماضي .
وأظهر البيان أن هناك أيضا 2,973 زيارة لقسم الطوارئ بسبب جرعات زائدة من المواد الأفيونية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2019 مبينا أن هناك ارتفاعا في عدد هذه الزيارات مقارنة بنفس الفترة من عام 2018 حيث شهدت 1843 زيارة لقسم الطوارئ بسبب جرعات زائدة من المواد الأفيونية .
وكانت وزيرة الصحة الكندية كريستين إليوت قد أعلنت أن الحكومة الكندية ستنفق ما يزيد عن 31 مليون دولار سنويا لتمويل 21 مركزا للمساعدة في تقليل الجرعات الزائدة. وأكدت أن عدد الوفيات الناجمة عن هذه الجرعات مروع وغير مقبول .
من جانبها قالت المسؤولة عن الصحة النفسية والإدمان في الحزب الديمقراطي الجديد الكندي المعارض بوتيلا كاربوتشي إن البيانات تظهر أن مشكلة الجرعات الزائدة في مقاطعة أونتاريو تزداد سوءا مشيرة إلى أن الكثير من العائلات الكندية تتضرر من هذا الوباء مؤكدة أن هذه أزمة غير مسبوقة في مجال الصحة العامة .
وقالت كاربوتشي إن لدينا الآلاف من الأشخاص الذين فقدوا أرواحهم




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :