إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الصناعة والتجارة تبحث واقع شركات النقل والتخليص والخدمات اللوجستية


عمان جو - بحث وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري واقع قطاع شركات النقل والتخليص والخدمات اللوجستية المرتبطة بها.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم الثلاثاء بحضور الامين العام للوزارة يوسف الشمالي والنائب الاول لرئيس غرفة تجارة الأردن جمال الرفاعي، في اطار سلسلة الاجتماعات التي تعقدها الوزارة لبحث المعيقات والتحديات التي تواجه مختلف القطاعات الاقتصادية والعمل على معالجتها بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة.
وقال الحموري، إن الوزارة تعمل جاهدة لتعزيز ودعم تنافسية مختلف القطاعات الاقتصادية بخاصة القطاعين التجاري والصناعي وتتبع كافة المشكلات التي تواجهها ولذلك تم اعداد مصفوفة لكل قطاع تتضمن العقبات التي تواجه كل قطاع والآليات المقترح لمعالجتها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وفق برنامج زمني يأخذ بعين الاعتبار سرعة الانجاز.
وأضاف أن أغلب المشكلات والعقبات التي تواجه القطاعات الاقتصادية هي متداخلة بين أكثر من وزارة وجهة حكومية وبالتالي فان اعداد المصفوفة لكل قطاع تسهل عمليات التواصل والمتابعة للوصول الى المعالجات السليمة لكل مشكلة أو مطلب تتقدم به القطاعات.
واوضح أن وزير الصناعة والتجارة والتموين مكلف من قبل مجلس الوزراء للمتابعة والمساعدة للعمل على إيجاد الحلول للاشكاليات التي تواجه القطاعين التجاري والصناعي بالتعاون مع الجهات المعنية.
وأبدى الوزير استعداد الوزارة لعقد لقاءات اجتماعات اسبوعية أو شهرية مع القطاعات الاقتصادية بخاصة التجارية والصناعية منها لبحث اية اشكالات تواجهها ومتابعة مجريات العمل بالمصفوفة الخاصة بكل قطاع.
وأعرب الرفاعي وممثلو قطاع النقل وشركات التخليص والخدمات اللوجستية عن شكرهم للوزارة على الشراكة الحقيقية والفاعلة مع القطاع الخاص وفتح أبواب الحوار لمناقشة المشكلات التي تواجه مختلف القطاعات والعمل على تعزيز تنافسيتها.
وعرض الرفاعي وممثلو القطاع خلال الاجتماع عددا من المشكلات والمطالب التي تواجه قطاعهم كما تمت مناقشة المصفوفة الخاصة بشركات التخليص والنقل والخدمات اللوجستية والاتفاق على عقد اجتماع آخر لاستكمال مناقشتها.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :