إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الشواربة: 4 ملايين دينار لدعم قطاع النقل العام


عمان جو - خصصت أمانة عمان، بحسب أمينها الدكتور يوسف الشواربة، اربعة ملايين دينار العام الحالي لدعم قطاع النقل العام.
واكد الشواربة خلال ندوة نظمتها الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة أن هذه المخصصات مرشحة للزيادة العام المقبل، وهذا بدوره أدى إلى وصول منظومة النقل العام إلى أطراف المدينة ما يعزز التنمية، ويحفز المستثمرين على بناء منظومة استثمارية خارج المدينة بكلف أقل، لافتا إلى ان النقل العام هو المنظومة الحقيقية التي تعد من اهم روافع التنمية الشاملة.
وأوضح أن الأمانة أعدت استراتيجية لثلاث سنوات تنتهي عام 2020 في محاور النقل العام وتطوير التشريعات ومشروع التحول الإلكتروني والاستثمار.
واشار إلى أن شركة رؤية عمان للنقل المملوكة للأمانة بدأت بتشغيل 135 حافلة نقل "باص عمان" بعد قراءة الواقع والممارسات اليومية للنقل والتنقل من نقطة إلى أخرى داخل المدينة، وسيتم إضافة 151 أخرى للخدمة في تشرين الأول من العام المقبل.
وأوضح أن هذه الحافلات تتميز بطريقة الدفع الإلكتروني ومهيأة لذوي الإعاقات ووجود كاميرتين للرقابة على السائق ومنظومة الدفع والحافلة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :