إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية
  • الرئيسية
  • عربي و دولي

  • رئيس الوزراء العراقي: بومبيو نفى ان تكون الهجمات على السعودية انطلقت من العراق

رئيس الوزراء العراقي: بومبيو نفى ان تكون الهجمات على السعودية انطلقت من العراق


عمان جو - كشف رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أبلغه بأن معلوماتهم تنفي انطلاق الهجمات ضد منشآت النفط السعودية من العراق.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء ، في بيان إن عبد المهدي تلقى ، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ،جرى خلاله بحث الضربات الأخيرة التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية الشقيقة، وقيّم الطرفان موقفهما من الأزمة الراهنة واتفقا على التعاون في تبادل المعلومات. وشدد عبد المهدي، على أن مهمة العراق هي الحفاظ على أمنه واستقراره وتجنب أية خطوة للتصعيد وعلى منع استخدام أراضيه ضد أية دولة مجاورة أو شقيقة أو صديقة.
وأكد أن العراق بسياسته يسعى للعب دور ايجابي لتفكيك الأزمات والصراعات التي تعيشها المنطقة وإبعاد شبح الحرب عن العراق والمنطقة وابتعاده عن سياسة المحاور.
من جهته، أكد وزير الخارجية الأمريكي أن المعلومات التي لديهم تؤكد بيان الحكومة العراقية في عدم استخدام أراضيها في تنفيذ هذا الهجوم.
وكانت أنباء صحافية ، تناقلتها وسائل إعلام ، على أن الهجوم الصارخي انطلق من العراق وهو ما نفته بغداد جملة وتفصيلا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :