إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

هواوي تطلق النسخة الثالثة من مسابقة تقنية لرعاية المواهب المحلية الواعدة


عمان جو - وقعت مؤسسة ولي العهد الأردنية مذكرة تفاهم مع هواوي العالمية بشأن إطلاق النسخة الثالثة من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الأردن 2019-2020.
ووقع مذكرة التفاهم المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو والمدير العام لمكتب هواوي في الأردن، توفيق (زانج ليانج). ويأتي تنظيم المسابقة في نسختها الثالثة في الأردن، استكمالا للنسختين الأولى والثانية من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الأردن وتسع بلدان أخرى في منطقة الشرق الأوسط.
وتعد المسابقة حدثا مهما للمنطقة إذ تهدف إلى إعداد الجيل المقبل من كوادر عالم المستقبل الذكي حيث سيكون الأفراد والمنازل والمؤسسات متصلين بالكامل.
وتسعى هواوي من خلال هذه المبادرة إلى تقديم الدعم للمملكة في رحلة تنفيذ خطتها الوطنية للتحول الرقمي. كما تهدف إلى تحقيق رؤية الشركة المتمثلة في بناء نظام إيكولوجي عالمي للمواهب البشرية ذات الكفاءة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، يشكل منظومة شاملة ومتكاملة من الكوادر المؤهلة للعمل على قيادة مسيرة توفير التقنيات الرقمية لكل شخص وبيت ومؤسسة في البلدان التي تعمل بها الشركة.
وقالت الدكتورة منكو، إن توجيه الدعم للشباب على مختلف الأصعدة، خصوصا في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، تعد أحد محاور العمل الرئيسة في مؤسسة ولي العهد، "ونحن ملتزمون بتعزيز شراكات عملنا مع مختلف الجهات على المستويين المحلي والدولي لتحقيق هذا التوجّه".
وأضافت "أن مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات تعد من أهم المبادرات التي تساعد على تحقيق غايتنا، ويشرفني أن تنظم هواوي هذه المبادرة بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد لدعم مسيرة التحول الرقمي في المملكة".
من جانبه، قال نائب المدير العام لهواوي بلاد الشام، المهندس حازم حداد "يسعدنا أن نتعاون مع مؤسسة ولي العهد للسنة الثالثة على التوالي لإطلاق نسخة جديدة من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات، حيث تجمع هذه المسابقة بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات التعليم العالي، والمؤسسات التدريبية، والشركات الخاصة للعمل معا على إعداد منصة تتيح للطلاب التنافس والتواصل معا بينما يخطون خطواتهم الأولى في عالم تقنية المعلومات والاتصالات.
وأعرب عن أمله أن تسهم هذه المبادرة في تعزيز قدرة الأردن على المنافسة عالميا وبناء نظام إيكولوجي (بيئي) رقمي من خلال تحسين قدرات الأجيال الشابة.
وقال المدير العام لشركة هواوي الأردن، زانج ليانج، "ليست الغاية من هذا المنافسة تقدير إنجازات الطلاب في مجال تقنية المعلومات والاتصالات ومكافأتها فقط، بل وتوجيههم إلى سبل تطوير مسيرتهم المهنية مستقبلاً وتمثل مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات بالنسبة للمتسابقين رحلة لاستكشاف أحدث التقنيات والاطِّلاع على آخر الاتجاهات الرائجة في المجال".
ووفقا لخطة تحفيز النمو الاقتصادي الأردني 2018-2022، يشهد الأردن بدء دمج تقنية المعلومات والاتصالات واعتماد التقنيات الرقمية في جميع جوانب الاقتصاد الأردنيويتماشى ذلك مع المبادرة الملكية الطموحة Reach 2025""، التي تأتي بمثابة تكليف ملكي بالتحول إلى التقنيات الرقمية في جميع القطاعات الأردنية، وضمان مواكبة الأردن لعصر الاقتصاد الرقمي العالمي.
كما تسعى المسابقة لدعم نهج الابتكار والإبداع لدى طلاب الكليات التكنولوجية، وتعزز التنافس وتشجع الشباب على الإسهام في تحقيق رؤية وطنهم وطموحه في التحول الرقمي والنمو الاقتصادي؛ وفي الوقت ذاته، تهدف إلى جسر الفجوة القائمة بين التعليم النظري في القاعات الدراسية والمؤهلات المطلوبة في سوق العمل، حيث تقدم للمشاركين تدريبا عمليا لتطوير المهارات في مختبرات هواوي ومنشآتها للبحث والتطوير المجهزة بأحدث التقنيات في مدينة شينزن الصينية.
وتهدف هواوي عبر كل مرحلة من مراحل المسابقة إلى تعزيز القدرات التقنية لدى المشاركين في المسابقة، وتشجيعهم على تبادل المعرفة حول أكثر الحلول التقنية تطورا، إضافة إلى تمكين الطلاب من استكشاف متطلبات الأعمال في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات اليوم.
وسيتعرف الطلاب على أحدث التقنيات الناشئة مثل إنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، والأهم من كل ذلك شبكة الجيل الخامس – التي باتت تعتبر العصب المغذي للعديد من القطاعات الاقتصادية والمجتمعات، والتي تحتل هواوي فيها مكانةً رياديةً على المستوى العالمي.
ومن المتوقع أن يشارك 1000 طالب في المسابقة؛ حيث سيقع الاختيار على أفضل ثلاثة مشاركين أداءً - بعد جولتين من الاختبارات التي سيتم انتقاء المرشحين خلالها وفق أعلى المعايير على المستويين المحلي والوطني- ليشكلوا فريقاً يمثل الأردن في جولة التصفيات النهائية العالمية في نوفمبر. وسيحظى المشاركون في الرحلة إلى مقر هواوي العالمي – وهي رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل - بفرصة لقاء قيادات هواوي وخوض تجارب تبادل معرفي وثقافي زاخرة. وسيتسلم الفائزون في مرحلة التصفيات النهائية العالمية شهادات وجوائز مادية، إضافة إلى توفير فرص العمل المحتملة في هواوي للمرشحين المتفوقين.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :