إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

350 متطوعا استعدادا لرالي باها الأردن


عمان جو - كشف منظمو رالي باها الاردن الدولي (الجولة السابعة وقبل الأخيرة من "فيا" كأس العالم لراليات الكروس كانتري القصيرة - باها)، الذي ينطلق الخميس المقبل عن مشاركة 350 متطوعا؛ استعدادا لهذا الحدث العالمي.
وأكد مدير الرالي جورج خوري في تصريح صحفي: ان الحدث الرالي من الراليات الصحراوية الصعبة والطويلة، ويشارك فيها أبطال من شتى أنحاء العالم، وبدأت التجهيزات له منذ سبعة شهور بتخصيص 3 طائرات للسلامة العامة اثناء الرالي، منها طائرة اخلاء جوي طبي، اضافة إلى توفير فريق من سيارات الإسعاف والدفاع المدني، للإخلاء السريع، ومستشفى ميداني في بيت علي بوادي رم، وجرى تحديد النقاط الأمنية لتأمين مسار الرالي للمشاركين في جميع المراحل.
وأضاف ان خطة السلامة العامة تتضمن التواصل مع أهالي منطقة رم لاعطائهم فكرة عن الرالي، بالإضافة إلى تأمين التقاطعات التي يمر بها المسار في القرى، وقام البعض من سكان المنطقة بالمشاركة في استكشاف مراحل الرالي، وأبدى سكان المنطقة تعاونهم المطلق لإنجاح رالي باها الأردن الدولي".
وأكد خوري أن التجهيزات الخاصة لمتابعة مسارات الرالي تمت وفق خطة مدروسة، لافتاً إلى توفير عدة وحدات إطفاء وإنقاذ وإسعاف، متمنياً من الجميع اتباع وسائل السلامة، وأن مديرية الدفاع المدني والخدمات الطبية الملكية ستكون متواجدة بفاعلية أثناء الرالي.
وبين أن خطة السلامة العامة للرالي، تستوعب المواقع والمسارات من خلال تخصيص فرق إنقاذ متمركزة بالقرب من مواقع الفعاليات المصاحبة ومسارات الرالي، بالإضافة إلى إمكانية دعم هذه الوحدات لأداء مهامها في الحفاظ على سلامة زوار الرالي والمتسابقين. وينطلق الرالي عند الساعة الثالثة والنصف مساء من امام شويخ مول العقبة من خلال المرحلة الاستعراضية لمسافة 85ر2 كم.
وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 27ر762 كم، وتبدأ يوم الجمعة منافسات اليوم الثاني لرالي باها الأردن الدولي 2019 في منطقة وادي رم الشهيرة بمناظرها الصحراوية والصخرية الخلابة وألوانها الساحرة.
ويستقبل جنوب المملكة انطلاقاً من العقبة وصولا إلى وادي رم (وداي القمر) أو "أرض المريخ" أو "الكوكب الأحمر" ذي الغروب القرمزي على المنحدرات الصخرية المذهلة وانعكاسات اللون الأحمر الناري على طرقاته وجباله ووديانه والذي تستضيف تضاريسه هذا الحدث الرياضي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :