إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

أبرزها التفاح .. 10 أطعمة صحية محظورة على متبعي "الكيتو دايت"


عمان جو -

يعتقد بعض الأشخاص أن الأطعمة الصحية -أمثال الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة- هي الاختيار الأمثل عند اتباع حميات الغذائية، ولكن قد يحظر تناولها في حالة اتباع الكيتو دايت.

ونشر"الكونسلتو" قائمة بأبرز الأطعمة التي يجب تجنبها عند اتباع الكيتو دايت، وفقًا لموقع "Everydayhealth".

1- الكينوا

من الحبوب الكاملة الغنية بالبروتين، ولكن قد يحظر على متبعي الكيتو دايت تناول بذور الكينوا، لاحتواء نصف كوب منها على 17 جرام من الكربوهيدرات الصافية.

2- التفاح

ثمرة تفاح واحدة قد تغنيك عن زيارة الطبيب، ولكن هذا لا يعني بطبيعة أنه يمكنك تناولها عند اتباع الكيتو دايت، لاحتوائها على أكثر من 20 جرام من الكربوهيدرات الصافية.

3- الفاصولياء السوداء

من البقوليات الغنية بالألياف التي تقلل من فرص الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي، ولكن لاحتوائها على مستويات عالية من الكربوهيدرات بمعدل 12 جرام في كل نصف كوب منها، يجعلها من الأطعمة المحظور تناولها عند اتباع الكيتو دايت.

4- الشيكولاتة الداكنة

واحدة من أكثر الحلويات الموصى بها من قبل أخصائي التغذية، ولكن قطعة واحدة منها تحتوي على 10 جرام من الكربوهيدرات الصافية، لذا يجب تجنبها عند اتباع الكيتو دايت.

5- البطاطا

من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للإنسان، مثل فيتامين سي اللازم لتقوية المناعة، ولكن نظرًا لاحتوائه على مستويات عالية من الكربوهيدرات بنحو 23 جرام في الثمرة الواحدة، الأمر الذي يجعلها من الأطعمة المحظورة على متبعي الكيتيو دايت.

6- الزبادي

يحتوي الزبادي على 10 جرام من الكربوهيدرات، لذا يجب تجنبه قدر المستطاع عند الكيتو دايت، لفقدان الوزن بصورة فعالة وصحية.

7- البرتقال

تجنب عصير البرتقال عند اتباع الكيتو دايت، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات، إلى 13 جرام من الكربوهيدرات في الثمرة الواحدة.

8- الجوزة الاسكواش

أحد الخضروات التي يحظر تناولها عند اتباع الكيتو دايت، لاحتواء كوب واحد منه على 9 جرامات من الألياف، و20 جرام من الكربوهيدرات الصافية.

9- الحمص

قد يكون الحمص المشوي وجبة خفيفة وصحية، لكن من المحتمل ألا تكون مناسبة لمتبعي الكيتو دايت، لاحتواء نصف كوب منه على ما يقارب 13 جرام من الكربوهيدرات.

10- الأرز البني

ربما تكون قد أقسمت على عدم تناول الأرز الأبيض، لكن أضف اليه أيضًا الأرز البني، لاحتواء نصف كوب منه على 24 جرام من الكربوهيدرات الصافية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :