إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

نقابة المعلمين تدعو رئيس الوزراء إلى الاجتماع الأحد


عمان جو - دعت نقابة المعلمين، السبت، رئيس الوزراء عمر الرزاز إلى الاجتماع الأحد، الساعة الثانية مساء، مع النقابة لمناقشة كافة الملفات العالقة وعلى رأسها علاوة 50%، مع التأكيد على استمرار إضراب المعلمين عن التدريس.

نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة قال عبر صفحة النقابة عبر فيسبوك "استجابة إلى رسالة الملك أدعو رئيس الوزراء إلى الاجتماع الأحد الساعة الثانية مع نقابة المعلمين لمناقشة كافة الملفات العالقة وعلى رأسها علاوة 50% وهي الحد الأدنى لمعيشة المعلم، إما في رئاسة الوزراء أو في النقابة".

وخاطب النواصرة الرزاز بقوله "نحن بانتظار الرد على اللقاء معكم حتى لا يبقى التحاور عبر الإعلام".

ودعا النواصرة لوقف ما وصفه "حملات تجييش ضد المعلمين، منعا للعبث في النسيج الاجتماعي وتشويه صورته".

وتعهد النواصرة بتعويض الطلبة عن الدروس التي فاتتهم خلال فترة الإضراب.

وقال رئيس اللجنة والتعليم في مجلس النواب إبراهيم البدور لـ "المملكة" إنه سيقدم الأحد مبادرة للحكومة ونقابة المعلمين متعلقة بقضية إضراب المعلمين.

"إضراب قائم ورسالة مخيبة"

نقابة المعلمين قالت عبر صفحتها عبر منصة فيسبوك، إن الرسالة الصادرة عن رئاسة الوزراء هي "رسالة مخيبة للآمال ولا ترتقي لأدنى طموح المعلمين، إذ أنها لم تتطرق إلى حق المعلمين في العلاوة".

وأكدت النقابة "التزامها بمطلب الـ50٪؜ وعدم التنازل عنه، وبناء عليه فإن الإضراب قائم ليوم غدٍ الأحد".

رئيس الوزراء عمر الرزاز قال السبت، إن التصريحات الأخيرة لنقابة المعلمين خطوة إيجابية ومهمة باتجاه تجاوز الوضع الراهن، بما تضمنته من استجابة لتوجه تعميم المسار المهني وربط العلاوة بالأداء والإنجاز، والجلوس غير المشروط على طاولة الحوار.

وأعلن الرزاز أن الحكومة تدرس الملاحظات التي تتبناها النقابة حول المسار المهني وتحسين الوضع المعيشي للمعلم، وضمن إطار متكامل لتطوير أداء القطاع العام بشكل يضمن مكافأة المتميزين وتحفيز جميع العاملين في القطاع العام، من مختلف مستويات المسؤولية، على تطوير مهاراتهم وأدائهم لخدمة الوطن والمواطن.

"آن الأوان أن يعود الطلبة لمقاعد الدراسة والمعلم لأداء رسالته السامية ... لكي يطمئن أولياء الأمور على فلذات أكبادهم، والجلوس على طاولة الحوار لخدمة المعلم والطالب والارتقاء بالمسيرة التعليمية"، وفقاً للرزاز.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :