إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الصين تعارض بشدة انتهاك سفينة حربية أمريكية مياهها الإقليمية


عمان جو - أعربت الصين، عن معارضتها القوية لانتهاك سفينة حربية أميركية المياه الإقليمية الصينية قبالة جزر "شيشا" في بحر الصين الجنوبي، اليوم السبت، مؤكدة أنها ستواصل اتخاذ التدابير اللازمة للدفاع عن سيادتها وأمنها الوطني.
وقال الكولونيل المتحدث باسم القيادة الجنوبية لجيش التحرير الشعبي الصيني، "لي هوامين" في تصريح صحفي اليوم، إن الصين أرسلت سفينة وطائرة عسكرية للتعرف على السفينة الحربية الأمريكية (واين إى ماير)، وقامت بتحذيرها وطلبت منها مغادرة المنطقة بعد انتهاكها المياه الإقليمية الصينية قبالة جزر شيشا دون تصريح من الحكومة الصينية.
وأضاف أن "الصين تمتلك سيادة لا جدال فيها على جزر شيشا ومياهها المجاورة، وأن اميركا هددت لفترة طويلة سيادة الصين في بحر الصين الجنوبي تحت اسم "حرية الملاحة"، ما يعكس افتقارها إلى الإخلاص في الحفاظ على السلام الدولي والاستقرار الأمني الإقليمي.
ولفت هوامين إلى أن جيش التحرير الشعبي الصيني سيظل في حالة تأهب قصوى ويتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية السيادة الوطنية والأمن وحماية السلام والاستقرار في بحر الصين الجنوبي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :