إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

600 رياضي يشاركون في دورة العاب غرب اسيا البارالمبية


عمان جو - يكتمل يوم غد الأحد عقد وصول وفود دول غرب أسيا الـ12 المشاركة في دورة العاب غرب آسيا البارالمبية الثانية التي تفتتح يوم الاثنين المقبل في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
وتقام البطولة تزامنا مع الاحتفالات بالذكرى العشرين لعيد الجلوس الملكي، برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية عضو اللجنة الأولمبية الدولية ومشاركة قرابة 600 رياضي ورياضية وإداري وإدارية يمثلون: السعودية، الكويت، الإمارات، البحرين، قطر، سلطنة عمان، العراق، اليمن، فلسطين، سوريا، لبنان، إضافة إلى الأردن يتنافسون على قرابة 300 ميدالية ملونة لستة العاب هي العاب القوى (حركية، بصرية وشلل دماغي)، كرة السلة للكراسي المتحركة، رفع الأثقال، كرة الهدف للمكفوفين، كرة الطاولة وبوشيا.
وتواصل اللجنة المنظمة العليا التي يرأسها د. محمد أبو رمان وزير الشباب ووزير الثقافة واللجنة البارالمبية الأردنية التي يرأسها د. حسين أبو الرز والاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا الذي يرأسه الإماراتي د. عبد الرزاق بني رشيد واللجان المعاونة تحضيراتها ووضع اللمسات النهائية على حفل الافتتاح الذي يبدأ عند الساعة 6.00 من مساء الإثنين في صالة الأمير حمزة بن الحسين بمدينة الحسين للشباب حيث ستكون الدعوة مفتوحة ومجانية أمام الجميع لحضور الافتتاح ومتابعة فعاليات الألعاب الـ6 المعتمدة.
ووصل إلى عمان مساء السبت الإعلامي اللبناني الشهير طوني خليفة وذلك تلبية لدعوة اللجنة البارالمبية الأردنية للمساهمة في تقديم بعض فقرات حفل الافتتاح، وعبر خليفة عن اعتزازه بهذه المشاركة مستذكرا زيارته مؤخرا إلى مقر اللجنة البارالمبية ولقاء كوكبة من أبطال وبطلات المنتخبات الأردنية.
وكانت الانسة مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية والسيد داوود شحادة مدير مجمع الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين في استقبال الإعلامي اللبناني طوني خليفة .
في غضون ذلك تنظم اللجنة الإعلامية المنبثقة عن الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي عند الساعة 10.3العاشرة والنصف من صباح يوم غد الأحد مؤتمرا صحفيا في فندق الريجنسي بالاس بحضور رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا ورئيس اللجنة البرالمبية الأردنية والأنسة مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية مديرة الدورة ود. مصباح جعفر أمين عام اتحاد غرب آسيا المبارالمبي، والزميل أمجد المجالي رئيس اتحاد الاعلام الرياضي واللجنة الإعلامية الذي سيخصص للحديث عن آخر الاستعدادات لانطلاقة الحدث الكبير.
وكان رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا صرح لدى وصوله إلى عمان أن اتحاده واثق من قدرات الكفاءات الأردنية لتنظيم دورة مثالية في كل شيء، وأن الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا ينظر باهتمام لدورة عمان كانطلاقة نوعية للنسخ القادمة وأنشطة الاتحاد.
من جهته كشف السيد جاسر نويران مدير النشاط الرياضي في اللجنة البارالمبية الأردنية رئيس اللجنة الفنية والمسابقات في الاتحاد البارالمبي لغرب آسيا النقاب عن قيمة اعتبارية إضافية لمسابقتي العاب القوى ورفع الأثقال بعد اعتمادهما رسميا من الاتحاديين الدوليين المعنيين كإحدى محطات التأهل إلى بارالمبيك طوكيو 2020 فضلا عن اعتماد دولي لمسابقتي كرة الهدف للمكفوفين وكرة الطاولة.
وكشف نويران للجنة الإعلامية لاتحاد الاعلام الرياضي النقاب عن البرنامج الزمني للألعاب الـ6 ومواقعها التي ستكون على النحو التالي: كرة السلة (صالة الأمير حمزة بن الحسين) بين 17-20 أيلول الجاري، بمعدل مباراتين يوميا.
كرة الهدف للمكفوفين (مجمع الأمير رعد بن زيد للمكفوفين) بين 18-21 أيلول .
رفع الأثقال (صالة الشهيد راشد الزيود/ بجوار صالة قصر الرياضة) بين 18-20 أيلول .
بوشيا (مجمع الأمير رعد لرياضة المعوين) بين 18-20 أيلول.
كرة الطاولة (صالة كلية التربية الرياضية للجامعة الأردنية) بين 18-20 أيلول .
العاب القوى (مضمار وميدان ستاد الجامعة الأردنية) مسابقات الجري والوثب، (ميدان الرمي في مجمع الأمير رعد) مسابقات الرمي، بين 18-20 أيلول .
وتحظى فعاليات ونشاطات دورة العاب غرب آسيا باهتمام إعلامي واسع من كافة الوسائل الإعلامية من داخل وخارج المملكة حيث أكد الزميل د. ماجد العدوان مدير قناة الأردن الرياضية نقل وقائع حفل الافتتاح على الهواء مباشرة.
ومن جهته أكد الزميل أمجد المجالي رئيس اتحاد الاعلام الرياضي واللجنة الإعلامية أن الفرصة متاحة أمام الوسائل الإعلامية كافة لمواكبة فعاليات الدورة مبينا أن على الإعلاميين الراغبين بالحصول على بطاقات الاعتماد مراجعة مقر اللجنة البارالمبية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :