إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

مصرع 10 أشخاص واصابة العشرات خلال مهرجان انتخابي في الموزمبيق


عمان جو - لقي عشرة اشخاص على الأقلّ مصرعهم في مدينة نامبولا شمال الموزمبيق في تدافع خلال مهرجان انتخابي للرئيس فيليب نيوسي قبل شهر من الانتخابات العامة.
وقال حزب "جبهة تحرير الموزمبيق" (فريليمو) الحاكم في بيان حسب وكالة الصحافة الفرنسية اليوم الخميس، "انه في نهاية حدث في إطار الحملة الانتخابية في احد الملاعب الصغيرة، لسوء الحظ لقي عشرة من أفراد حزبنا مصرعهم في الحادث، هم ست نساء وأربعة رجال"، موضحا ان 85 من أعضاء الحزب اصيبوا بجروح 74 منهم غادروا المستشفى و 11 لا يزالون يتلقون العلاج.
وبحسب شهود عيان فإن الملعب الصغير كان مزدحماً، وأُغلقت الأبواب عندما كان الرئيس فيليب نيوسي يلقي كلمة، ولكن بعد انتهاء المهرجان الانتخابي حاول الكثير من الناس المغادرة في الوقت نفسه فحصل التدافع وسقط بعضهم أرضاً.
ومن المقرر إجراء الانتخابات في 15 تشرين الأول المقبل.
ويعتبر الرئيس المنتهية ولايته فيليب نيوسي المرشح الأوفر حظاً في مواجهة أوسوفو مومادي مرشّح حزب المعارضة الرئيسي (المقاومة الوطنية الموزمبيقية، رينامو).




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :