إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

نتنياهو يهدد عرب 48 ويتهمهم بالسعي لإبادة اليهود


عمان جو - أثار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ردود فعل عربية غاضبة، عندما اتهم المواطنين العرب في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، برغبتهم في إبادة اليهود.

وحثّ نتنياهو الإسرائيليين على الإدلاء بأصواتهم لصالحه، محذراً مما أسماه التحالف بين "أزرق- أبيض" الوسطي المعارض، والنواب العرب.

وكتب نتنياهو في تدوينته على "فيسبوك"، الأربعاء، محذراً من "العرب الذين يريدون إبادتنا جميعا، أطفالاً، نساء ورجالاً".

وردت القائمة العربية المشتركة، وهي تحالف من 4 أحزاب عربية، بغضب على تصريح نتنياهو، وقالت في تصريح مكتوب:"يستمر العنصري المنفلت بنيامين نتنياهو بتحريضه الدموي ضد المواطنين العرب والقيادات العربية".

ومن شأن تقليص أعداد المشاركين العرب في الانتخابات، إفساح الطريق أمام أحزاب يمينية إسرائيلية صغيرة لتخطي نسبة الحسم البالغة 3.25% من عدد المقترعين.

ويسعى نتنياهو إلى إقامة تحالف يميني قادر على حصد أكثر من 60 مقعداً في الكنيست لتشكيل الحكومة القادمة.

وعلى صعيد متصل، كشف مسؤولون من القائمة العربية المشتركة أن الأوساط العربية داخل إسرائيل تلقت تهديدات من مسؤولين في حزب "الليكود" الحاكم في إسرائيل من أجل إجبارهم على التصويت للحزب وزعيمه رئيس الحكومة نتنياهو في انتخابات الكنيست المقبلة المزمع إجراؤها في السابع عشر من أيلول الجاري.

وقالت صحيفة"يسرائيل هيوم" العبرية، إن مسؤولين كبارا في القائمة العربية المشتركة، اتهموا مسؤولين في حزب "الليكود"، بمن فيهم أعضاء ووزراء الكنيست بتهديد الزعماء العرب بحرمانهم من الميزانيات المخصصة للسلطات المحلية التي يرأسونها إذا لم يشكل "الليكود" الحكومة المقبلة.

ويشكّل العرب 20 بالمئة من عدد السكان في إسرائيل ويتوقع أن يحصلوا على 10-11مقعداً في الكنيست الإسرائيلي المكون من 120 مقعداً.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :