إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

مشتركة بالأعيان تلتقي رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي


عمان جو - التقت اللجنة المشتركة "الطاقة والثروة المعدنية والمالية والاقتصادية" في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور هشام الخطيب، اليوم الثلاثاء، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي مصطفى الحمارنة.
وقال العين الخطيب: إن اللقاء يهدف إلى بحث مختلف التحديات التي يواجها الأردن، وعلى رأسها الاقتصادية والاجتماعية، والاطلاع على واقع الحال في الكثير من القطاعات المهمة؛ كالتعليم والصحة والنقل والطاقة. من جهته، أكد رئيس اللجنة المالية والاقتصادية في المجلس العين الدكتور أمية طوقان، أن الأردن قوي بمؤسساته التي بنيت عبر عقود، ويحظى بقيادة هاشمية حكيمة أوصلتنا إلى بر الأمان، على الرغم من الأزمات الإقليمية السياسية والأمنية.
وأشار إلى أن مكانة الأردن لدى المؤسسات الدولية والأسواق المالية تتحلى بالمصداقية لأسباب موضوعية، منها الاصلاحات السياسية والاقتصادية التي انتهجها الأردن، لافتًا إلى أهمية توفير بيئة استثمارية جاذبة وفرص عمل جديدة، وتغيير المفاهيم المجتمعية، وتعزيز دور المرأة والشباب.
وعرض حمارنة لمجموعة من الحقائق والتحديات تناول فيها الأوضاع الاقتصادية السائدة في البلاد، فضلا عن الأوضاع الاجتماعية وانعكاساتها على مستوى معيشة المواطن، بالإضافة إلى ما يترتب على الأوضاع من أبعاد اجتماعية وثقافية.
وتناول اللقاء إيجاد فرص عمل للشباب المتعطل عن العمل وتنمية الموارد البشرية، وتقييم مشاريع الطاقة وتطوير النقل العام، وتشجيع المبادرات الفردية والاستثمار في القطاع الخاص.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :