إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

المعشر: ضمان النواب يشجع على الترشح للبرلمان


عمان جو- برر نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر، أسباب اضافة فقرة على القانون المعدل لقانون الضمان الاجتماعي تسمح باشتراك الاعيان والنواب بالضمان.

وبين المعشر في جلسة الاعيان الخميس ، برئاسة فيصل الفايز الاثر المالي والاداري لإشراك الاعيان والنواب بالضمان، مشيرا الى أن هذه الاضافة التي قدمها النواب وضعت بالتوافق مع الحكومة.

وأكد أن هذه المادة تساهم بشجيع المواطنين على الترشح للانتخابات النيابية لان الترشح والفوز بمقعد بمجلس النواب لن يحرمهم من استكمال اشتراكهم بالضمان.

واضاف المعشر أن هذه المادة ليست التفاف على التفسير الدستوري للمحكمة الدستورية الذي اعتبر ما يتقاضاه اعضاء مجلس الامة مكافآة.

ونوه الى ان الكثير يعزف عن الترشح لانه مشترك بالضمان ولذا لم يحالفه الحظ يخسر راتبه واذا فاز بالنيابة ينقطع عن الاشتراك بالضمان لمدة 4 سنوات وهذا قد يحرمه التقاعد المبكر او الشيخوخة.

وبين ان عدد موظفي الجهاز المدني 200 الف موظف لم يتبق منهم على التقاعد المدني اقل من 10 آلاف موظف وباقي الموظفين هم على الضمان الاجتماعي.

وشدد على ضرورة اشراك النواب بالضمان لتحفيز الحياة السياسية عبر الترشح للانتخابات النيابية التي ستجرى العام المقبل.

وفي ذات السياق دافع كل من وزيري الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة والدولة للشؤون القانونية عن قرار النواب لتشجيع الناس على الترشح للانتخابات النيابية.

اقرأ أيضاً.. 

 

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :