إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

قدموا القهوة إلى شعركم!


عمان جو- لطالما استمتعنا بمذاقها الغني بالكافيين، وانتظرنا الجلسات في الصباح الباكر لارتشاف فنجان منها، ونحن نتبادل الدردشات مع الأهل والأصدقاء. إنها القهوة رفيقة الصباح، التي تمدنا بالطاقة والنشاط لبداية يوم جديد.

ولكن عند الحديث عن القهوة لا بد من إلقاء الضوء على خلاصة الكافيين التي أدخلت في تركيبة مستحضرات العناية بالشعر لتغذيته، ومنعه من التساقط، وحتى لإعادة لونه الطبيعي وضخه بالصحة والإشراق. وهنا سنعرض عليكم مجموعة من أهم تلك المستحضرات التي تلاقي إقبالاً شديداً في الأسواق العالمية.

مقوي للشعر وشامبو بالكافيين!

أثبتت مجموعة من الدراسات أن الكافيين مفيد جداً للشعر، ويساعد على تقويته ومنعه من التساقط، ولذلك طرحت في الأسواق منتجات “البيسين” الألمانية الرائدة في إنتاج منتجات العناية بالشعر، التي ذاع صيتها في العديد من البلدان حول العالم. تبدأ العناية بالشعر من خلال “البيسين كافيين شامبو سي 1” Alpecin Caffeine Shampoo C1 الذي يمكن استخدامه بشكل يومي وتركه على الشعر لمدة دقيقتين على الأقل.

يتغلغل هذا المنتج الذي يفيض بالكافيين إلى بصيلات الشعر ليمدها بالقوة ويجعلها تفيض بالحياة والكثافة. كما يعمل على إعادة إنبات الشعر. ويأتي مع هذا الشامبو مقوي الشعر المعروف بسائل الكافيين، أو “البيسين كافيين ليكويد” Alpecin Caffeine Liquid الذي يمكن استخدامه لجميع أنواع الشعر. ويحتوي هذا المنتج أيضاً على مواد أخرى معروفة بأهميتها للشعر مثل، الزنك وبعض الأحماض الدهنية، وكذلك خلاصة الليمون والبانثينول وزيت الخروع وحمض السيتريك.

ينصح باستخدام هذا المنشط للشعر في الصباح، حيث يتم توزيعه على فروة الرأس. ومن الجدير ذكره أنه فور استخدامه ستشعرون بوخز خفيف في فروة الرأس، لكن هذا الوخز يختفي بعد قليل ومفعوله يستمر لمدة 24 ساعة.

ويجب على الذين يعانون من تساقط الشعر الوراثي تدليك فروة الرأس جيداً بعد وضعه، وعدم غسل الشعر بعد استخدامه. للحصول على نتائج جيدة وفعالة يفضل المداومة على استخدامه يومياً لفترة تتراوح بين الثلاثة إلى الستة أشهر.

هل عمركم فوق الأربعين؟

“بلانتور 39 كالير براون فيتو كافيين شامبو”Plantur 39 Colour Brown Phyto-Caffeine Shampoo مستحضر للعناية بالشعر مخصص للرجال الذين تخطوا سن الأربعين.
يحتوي على مركب الكافيين الذي يعمل على اختراق بصيلات الشعر ليزودهم بالطاقة الكافية للنمو، كما يمنع تساقط الشعر. وبفضل مكوناته التلوينية، يمحي تدريجياً الشعر الأبيض ويمنحه لوناً بنياً طبيعياً.

مع العلم أن ذلك اللون يمكن أن يكون فاتحاً أو داكناً نسبة للمدة التي يُترك فيها على الشعر. إلى جانب هذا الشامبو هناك بلسم الشعر بالإسم نفسه بخلاصة الكافيين الذي يضفي على الشعر المزيد من اللون البني، والمزيد من اللمعان والملمس الناعم.

شامبو خاص للنساء

وللمرأة أيضاً التي تخطت سن الأربعين حصتها مع منتج “بلانتور 39 فيتو كافيين شامبو” Plantur 39 Phyto-Caffeine Shampoo الذي يطل في علبة وعبوة خضراء، ليهدي المرأة شامبو مخصصا للشعر الخفيف والضعيف، أو للشعر الملون والهش. فقبل انقطاع الطمث، تكون بصيلات الشعر لدى المرأة محمية بواسطة الهرمونات الأنثوية الإستروجين. وعند انقطاع الطمث تنخفض تلك الهرمونات وترتفع مستويات الهرمونات الذكرية.

كل ذلك يؤدي إلى تساقط الشعر قبل أوانه، وتصبح فروة الرأس مرئية في بعض الأحيان. وتأتي مكونات هذا المستحضر الفعالة لتحافظ على نسبة إنتاج الهرمونات التي من شأنها المحافظة على كثافة الشعر وعدم تساقطه. فخلال فترة غسل الشعر، تتسرب مكونات الشامبو التي تشمل الشاي الأبيض إلى بصيلات الشعر لتمنحه القوة والنضارة. وهنا يجب التذكير انه يجب ترك الشامبو على الشعر لمدة تفوق الدقيقتين.

وللحصول على النتيجة المطلوبة ينصح باستخدام مقوي الشعر، أي Tonic من المجموعة ذاتها، كما يجب استخدامه في الصباح وتدليك فروة الرأس لدقائق معدودة.

اقرأ أيضاً.. 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :