إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الجيش الإسرائيلي: ضربة جوية ضد فيلق إيراني


عمان جو- قال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد، إنه وجه ضربة جوية ضد فيلق القدس الإيراني وهو يعد لإطلاق طائرات مسيرة مقاتلة على إسرائيل".

وقال في بيان إن "الضربة استهدفت قوة فيلق القدس وميليشيات شيعية في قرية عقربا جنوب شرق دمشق كانت تخطط لتعزيز خطط لشن هجمات تستهدف مواقع في إسرائيل انطلاقا من داخل سوريا خلال الأيام الأخيرة".

التلفزيون السوري قال مساء السبت، إن الدفاعات الجوية تصدت "لأهداف معادية" في سماء العاصمة دمشق.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال عبر تويتر "أحبطنا هجوما ضد إسرائيل تم التخطيط لشنه من قبل فيلق القدس الإيراني وميليشيات شيعية".

مصدر عسكري سوري قال عبر وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) "في تمام الساعة 23:30 (بالتوقيت المحلي) رصدت وسائط دفاعنا الجوي أهدافا معادية قادمة من فوق الجولان باتجاه محيط دمشق".

وأضاف المصدر "على الفور تم التعامل مع العدوان بكل كفاءة وحتى الآن تم تدمير غالبية الصواريخ الإسرائيلية المعادية قبل الوصول إلى أهدافها".

ولم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار مادية أو خسائر في الأرواح.

ومنذ اندلاع النزاع في سوريا في العام 2011 شنّت إسرائيل عدة ضربات في الأراضي السورية مستهدفة مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله.

وتكرر إسرائيل التأكيد أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله.

وأواخر تموز/يوليو أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ضربات صاروخية إسرائيلية استهدفت "مواقع عسكرية ومراكز استطلاع تابعة للإيرانيين والميليشيات" الموالية لطهران في محافظتي درعا والقنطيرة الجنوبيتين.

وأسفرت تلك الضربات عن مقتل 9 مقاتلين موالين لقوات الحكومة السورية هم ثلاثة سوريين وستة ايرانيين، وفق المرصد.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً تسبب منذ اندلاعه في العام 2011 بمقتل أكثر من 370 ألف شخص وأحدث دماراً هائلاً في البنى التحتية وأدى الى نزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

المصدر(رويترز + سانا + أ ف ب)

اقرأ أيضاً.. 

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :