إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الصين تحذر من تدابير مضادة حال سريان التعريفات الجمركية الأميركية


عمان جو- دعت الصين اليوم الخميس، الولايات المتحدة إلى وقف تصعيد الحرب التجارية الأحادية من جانب أميركا، محذرة من أنها ستتخذ تدابير مضادة حازمة لحماية مصالح البلاد والشعب الصيني إذا أصبحت التعريفات الجمركية الجديدة التي أعلنت (واشنطن) فرضها سارية المفعول. 

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية قاو فنغ - في تصريح خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة في بكين اليوم الخميس، إن "قرار الولايات المتحدة تأجيل بعض التعريفات الجمركية على سلع صينية يؤكد أنه لا يوجد فائز في الحرب التجارية، وأن التجار والمستهلكين الأميركيين سيعانون من خسائر كبيرة إذا استمر الاحتكاك التجاري في التصاعد بين أكبر اقتصادين في العالم".

وأضاف، بالرغم من أن الولايات المتحدة أرجأت الرسوم الجمركية على بعض الصادرات الصينية حتى منتصف أيلول المقبل، "إلا أن أي تعريفات جديدة ستزيد من حدة الاحتكاكات الاقتصادية والتجارية بين البلدين".


وأعرب فنغ عن "الأمل بأن تظهر الولايات المتحدة إخلاصها، وتلتقي مع الصين في منتصف الطريق للتوصل إلى حل مشترك قائم على المساواة والاحترام المتبادل"، مشيرا إلى أن الخطوة الأميركية فرض تعريفات جمركية إضافية بنسبة 10 بالمئة على واردات صينية بقيمة 300 مليار دولار تنتهك بشكل خطير توافق (أوساكا) بين رئيسي الدولتين".

اقرأ أيضاً.. 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :