إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

قرار اعتزال اليسّا الغناء .. "استراحة محارب" ام بروباغندا غير ذكية!


عمان جو - بعكس ما اعلنته الفنانة اليسا امس عن رغبتها في إعتزال الفن.. وبخلاف موقف جميع "المتعاطفين" مع قرارها و"المطالبين بالرجوع عنه".. فاننا في "الوان" نرى في ما أتخذته اليسا "بروباغندا" لألبومها المنتظر، ولا نؤمن بصدق نيتها في الاعتزال، حتى ولو كان ما تشكو منه من دوافع للاعتزال صحيحاً.. سيما وان نجمة الرومنسية الاولى هي من تنظر إليها بعض المغنيات بعين الغيرة والحسد ، والشكوى أيضاً.
قد تكون اليسا تشعر ببعض المتاعب والهواجس.. وقد تكون فعلاً تمر بمشاعر نفسية آنية دفعتها للتسرّع بالاعلان عن ذلك.. لكن قطعاً يستحيل ان تتخلى عن "عرشها" كملكة للرومنسية ، وان "تكفر" بنعمة النجاح وبتعب السنين التي حققتها لأي أسباب وتحت اي ظروف غير مقنعة ... انها فقط "استراحة المحارب"، تعود اليسا بعد ذلك وتعلن عن قرارها غير المحسوب بذكاء الفنانة الناجحة، لثقتنا بمدى حرصها على تمسكها بحقبتها الذهبية.
وكانت اليسّا قد أعلنت في تغريدة كتبتها وشكّلت صدمة لجمهورها ولأصدقائها في الوسط الفني، وأعلنت أنّ ألبومها الغنائي المقبل سيكون الأخير في مسيرتها الفنية، وكتبت: "أعمل على إعداد هذا الألبوم بحبّ وشغف كبيرين، وسبب ذلك أنّه سيكون الأخير في مسيرتي الفنية". وتابعت: "أعلن هذا الخبر وقلبي مثقل بالحزن، ولكنّني مقتنعة بأنني لا أستطيع العمل في مجال شبيه بالمافيا، لم أعد أستطيع أن أكون منتجة".
واحتلت إليسا الترند رقم 1 بعد ساعة فقط من إعلانها عن اعتزالها الفنّ، لتثير بذلك زوبعة من ردود الفعل والتعليقات.. جمهور و"فانز" إليسا وزملائها في الوسط الفني، قرّروا مخالفة إليسا وعدم الموافقة على الإعلان الذي شكّل صدمة بحد ذاته، وبدأ ينشط هاشتاغ مواجه لإعلانها بعنوان "كلّنا إليسا"، فيما أطلق آخرون هاشتاغاً آخر بعنوان "لا لاعتزال إليسا". فقد اثارت تغريدة اليسا جدلاً واسعاً حول خروجها من الساحة الفنية بهذا الرصيد من الاغاني التي قدمتها طوال 20 عاماً. مع العلم أن نجمة "كرهني" سبق أن أعلنت أن تعاونها مع شركة "روتانا" سينتهي قريباً، بسبب حذف أغنياتها عن تطبيق "أنغامي" بعدما حصدت ملايين المشاهدة والاستماع. وكانت "روتانا" قد وسعت أنشطة الـ"ستريمينغ" عبر عقد مع تطبيق "ديزر" العالمي للموسيقى، وعلى أثره منعت بثّ أيّ أغاني للنجوم المتعاقدين مع الشركة السعودية.
هكذا، دخلت اليسا مرحلة أخرى في حياتها الفنية، لكن في المقابل يتوقع أن تتراجع عن قرارها بالاعتزال "بناء على طلب محبّيها" ولأن كلامها أشبه بفورة غضب ستزول قريباً. على أن تعلن عن عودتها للفن بعد الكشف عن أغانيها. وقد كان لافتاً إستغراب تشبيه اليسا للساحة الفنية بـ «المافيا» بحكم الشبكات التي تدير الوسط الفني، بينما هي متواجدة في الساحة منذ عشرين عاماً ولم تتحدث يوماً عن المافيا.

فنانون يعلقون على خبر اعتزال اليسّا
تفاعل الجمهور ومعهم الأصدقاء والزملاء ، مع التدوينة التي نشرتها اليسا وكتبت فيها:"لا أستطيع العمل في مجال مشابه للمافيا، ولا يمكنني أن أكون شخصاً منتجا بعد الآن". وتصدرت إليسا محركات البحث عقب إعلانها هذا القرار الذي رفضه الجميع، وأخرون طالبوها بالصمود والإصرار على استكمال طريقها الفني "رغم أنف أي حاقد لأنهم اعتادوا منها التحدى والمواجهة"، فهي من قاومت السرطان ذلك المرض اللعين الذي ينهار أمامه الأقوياء في لحظة. فيما أعرب بعض الفنانين عن رفضهم القرار ومن بينهم الفنانة رانيا يوسف التي قالت:"من الصعب أن يقرر شخص محب للفن أن يتخلى عنه، إليسا اعلم انك تواجهين محنه كبيره ولكن خليكي واثقه ان جمهورك الكبير وراكي دائما وبيدعمك . قرار اعتزال الفن مش سهل علينا كلنا، غنائك و إحساسك الرائع لا يمكن الإستغناء عليه".
وقالت سيرين عبد النور:" إليسا حبيبة قلبي وقلب الملايين كل فنان بيقطع بمرحلة صعبة بحياتو الفنية الله بيسمح فيها لسبب، بس ولا مرة تنسي من الله معه فمن عليه !! نقي اغانيكي بكل حب بس نقيهن لأكثر من البوم لان ابداً ما رح يكون الاخير".
وعلقت أصالة:"نعم هي معركه ، فيها ما يؤلم وما لا نستطيع تحمّله في الكثير من الأحيان، خصوصاً لمنّ هو مثلك لايريد أنّ تستعبده هذه المهنه ، ولكنّكِ مُهمّه ومؤثّره وصانعه ومحبوبة من ملايين النّاس ، صوتكِ أصبح جزءاً من ذكريات كثيرين، وعلى أغنياتك أحبّة كثر اجتمعوا، ونحتاجك بيننا".
الفنانة اللبنانية هيفا وهبي، إستنكرت قرار إليسا، وقالت: من لا يريدك في الفن، فليذهب هو.
أما الفنان السوري ناصيف زيتون، الذي شارك اليسا بوصلة غنائية في مهرجانات أعياد بيروت، فاكتفى بوضع وجه حزين تعبيراً عن الحزن الذي سببه له الخبر.
الممثلة ماغي بو غصن: "قوتك وإصرارك بالحياة وشغفك ما رح يخلوكي تبعدي. حقك تزعلي وتعصبي بس كلنا منحبك وما نقبل تبعدي".
الفنان المسرحي زياد عيتاني علق على قرار الاعتزال: "في ناس رح تقول عم تعمل دعاية، وفي ناس رح تطالبها ترجع وتتفاعل، ابعد من هيك هي شخصية اليسا المميزة، بالوسط الغنائي وبراته بتضل متصالحة مع حالها وهون الحلو".
بينما كتبت الفنانة منّة شلبي: " إليسا أنت واحدة من الأشخاص التي تغني بروح مليئة بشغف وثبات وقوة".
ونجمة أراب أيدول 2013، فرح يوسف، فتمنت لها التوفيق، وعبرت عن حزنها بأن الموسيقى لن تكون نفسها بعد اعتزال إليسا.
أما صديق إليسا المقرّب وديع النجّار، فرفض إعلانها وقال: "لن نسمح لك بأن تفعلي ذلك"، فيما حضّه "فانز" إليسا بحكم علاقته المقرّبة منها بإقناعها في التخلّي عن قرارها.
ومن ضمن التغريدات التي علّقت على الخبر، تغريدة للمدير التنفيذي لشركة روتانا سالم الهندي، الذي ردّ على اليسا بالقول: "إليسا أنتي نجمة كبيرة وأثبتي وجودك في الساحة الغنائية وقرارك ليس ملكك لوحدك وأحنا كروتانا داعمين لك ولمسيرتك الفنية من البدايات إلى الآن وسنستمر بإذن الله ولا تيأسي فأنتي مازلتي بقمة العطاء ولا تلتفتي للقلة النشاز في الوسط الفني فنحن أقوياء وسنستمر بإذن الله وجمهورك الوفي معك".
ورد الناطق الرسمي باسم مجموعة "أم بي سي" مازن حايك على قرار اعتزال إليسا، موجّهاً إليها كلاماً معبّراً: "أنت صادقة وجريئة وجميلة أينما كنت ومهما كنتِ تفعلين. لن يتوقّف نضالك من أجل قضايا الإنسان وحقوق المرأة، كلّ الحبّ والاحترام صديقتي".
أما الإعلامي عمرو أديب، فتوجّه إلى إليسا بالقول: "سيدتي العزيزة، بعض الناس لا يستطيعون الرحيل هكذا. قد تكون العبارة تاريخية ومستهلكة، لكن انت لا تملكين نفسك، انتِ ملك لنا جميعاً من المحيط للخليج. لا تضيعي أيامك الذهبية في الغضب، بل استمتعي بنجاحك ومحبة الملايين لك".
أما الاعلامي الكويتي حمد قلم، فحسم الموضوع من جانبه بثلاث كلمات: "مو على كيفك".

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :