إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية
  • الرئيسية
  • اخبار رياضية

  • رئيس نادي برشلونة: العلاقة مع قطر كانت دائماً جيدة جداً، وبفضلها قمصاننا أصبحت أفضل

رئيس نادي برشلونة: العلاقة مع قطر كانت دائماً جيدة جداً، وبفضلها قمصاننا أصبحت أفضل


عمان جو - نشرت صحيفة “ذا ديلي ميل” البريطانية اليوم الأحد تقريراً، نقلت فيه عن رئيس نادي برشلونة جوزيف ماريا بارتوميو تأكيده أن الأندية الأوروبية التي تشغل الصدارة بحاجة إلى إعادة تنظيم بطولات الدوري، ولكن ليس بالشكل الذي يضمن دخولاً تلقائياً للأندية التاريخية، مشيراً إلى أنه من المفهوم ضمناً أن فرقاً مثل “اسي ميلان” و”انتر ميلان” تقف وراء المقترح القائل بأن إصلاح دوري أبطال أوروبا يجب أن يسمح للأندية التي تنتمي لشجرة العائلة الأوروبية بالدخول إلى البطولة على نحو تلقائي.
وأضاف التقرير أن بارتوميو دافع كذلك عن صفقة الرعاية المثيرة للجدل مع قطر، وهي صفقة يحاول النادي إعادة التفاوض بشأنها، مشيراً إلى أن برشلونة يشعر دائماً بأنه أكثر من مجرد نادٍ لكرة القدم، وهناك من كان ينظر إليه على أنه رمز مهم للفخر الكاتالوني خلال أعوام القمع وانتهاكات حقوق الإنسان خلال حقبة الجنرال فرانكو في أسبانيا.
واقتبس التقرير عن بارتوميو قوله إنه “بالرغم من الانتقادات المتكررة التي تتعرّض لها قطر من قبل منظمات حقوق الإنسان، مثل “منظمة العفو الدولية”، بسبب الانتهاكات التي يتعرّض لها العمال المهاجرون، فإنه لا يزال من الصحيح إكمال صفقة الرعاية المبرمة معها، ونحن الآن نجري مناقشات مع قطر، وقد وقعنا معها اتفاقية رعاية عام 2010″.
نادينا ليس سياسياً
وأضاف “لكن أول ما يتوجب قوله هو أننا يجب أن نشكر “الخطوط الجوية القطرية”، لأنها وفرت لنا رعاية ساعدت نادينا بقدرٍ ما على التوازن اقتصادياً. لقد كنا نواجه وضعاً صعباً على المستوى المالي، وفي عام 2010 كانت الصفقة مع قطر هي الأكبر في عالم كرة القدم، إننا ممتنون جداً للقطريين”.
كذلك نقل التقرير عنه قوله “إن الأعوام القليلة الماضية شهدت قدراً كبيراً من السياسة، لكننا، كنادٍ، لا يمكننا أن ندخل السياسة، وبعض مالكي الأندية يفكرون بطريقة والبعض الآخر يفكر بطريقة أخرى، ولهذا السبب لا يمكننا أن نصطف مع هذا الجانب أو ذاك، وما يتعين عليّ قوله هو أننا سعداء جداً بالرعاية القطرية لأنها تساعد نادينا بشكل كبير جداً”.
وأكد بارتوميو “كرئيس لنادي برشلونة يمكنني القول إن العلاقة مع قطر كانت دائماً جيدة جداً، وعليه فإنني أرغب في الاستمرار معهم، ولكن بطبيعة الحال فإن النادي ازداد نمواً، وقمصاننا أصبحت أفضل من حيث القيمة، والفضل في ذلك يعود للقطريين كذلك، ومن المرجح أننا سنستمر مع “الخطوط الجوية القطرية”. لا أستطيع أن أقول نعم أو لا، لكن بالحديث عن بعض الأمور السياسية الأخرى، فإننا لن نفعلها (لن نتخلى عن القطريين)”.
إننا أكثر من مجرد نادٍ لكرة القدم، لأننا نعمل على مساعدة الأطفال، ليس فقط في كاتالونيا، ولكن أيضاً في بنغلاديش والنيبال وأميركا الجنوبية وأفريقيا، ونحاول القيام بأمور تتخطى كرة القدم
وأشار التقرير إلى أن بارتوميو يصرّ على أنه يمتلك تفويضاً بالتعامل مع قطر من 140 ألف عضو صوّتوا لصالح رئاسته للنادي الصيف الماضي، ووقفوا ضد المرشحين الآخرين الذين كانوا يعارضون التعامل مع قطر، مبرزاً قوله “إننا، كمجلس إدارة، فنحن نمثّل مالكي الفريق، وأذكركم بأنني انتخبت بنسبة 55% من مالكي الفريق، وهم يعرفون بأنني أؤيد راعيتنا “الخطوط الجوية القطرية” في مواجهة ثلاثة مرشحين لا يريدون التعامل معها”.
وأبرز التقرير قوله “إننا أكثر من مجرد نادٍ لكرة القدم، لأننا نعمل على مساعدة الأطفال، ليس فقط في كاتالونيا، ولكن أيضاً في بنغلاديش والنيبال وأميركا الجنوبية وأفريقيا، ونحاول القيام بأمور تتخطى كرة القدم إلى ما هو أبعد، لكننا بحاجة إلى راعٍ، وإذا كانت “الخطوط الجوية القطرية” هي أفضل راعٍ لنا، سنوّقع معها لأننا بحاجة إلى رعاية تدعم وضع نادينا”.

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :