إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

رفض تعديل الأعيان على معدِّل قانون أصول المحاكمات المدنية


عمان جو- رفض مجلس النواب الثلاثاء، تعديلات مجلس الأعيان على القانون المعِّدل لقانون أصول المحاكمات المدنية لسنة 2019 المعاد من مجلس الأعيان.

النواب رفضوا مقترح الأعيان بما يخص مادة 2 التي تتيح للشركات الخاصة القيام بإجراءات "التبليغ" خارج الجسم القضائي، والذي اعتبره النواب بمثابة "تنفيع" لبعض الجهات.

الأعيان كانوا قد برروا موافقتهم بأن عمل الشركات الخاصة في هذا المجال يعزز إمكانيات تبليغ الأحكام والأوراق القضائية في محاكم المملكة كافة من خلال جهات مجهزة بالإمكانيات والمركبات، وقادرة على تغطية المساحة الجغرافية المنتشرة في أنحاء المملكة كافة، إضافة إلى تسريع إجراءات التقاضي من خلال ضمان تسريع إجراءات التبليغ وضمان عدم بطلان التبليغات نتيجة عدم العثور على عناوين الجهات المطلوبة.

القانون الحالي كان أجاز الاستعانة بشركات أردنية متخصصة لغايات التبليغ، فيما استثنى مشروع التعديل المطروح حالات محددة من الإبلاغ عن طريق شركات خاصة.

النائب صالح العرموطي قال إن "السلطة القضائية مستقلة بحكم الدستور والتبليغات من عمل القضاء"، مطالبا بتأهيل الموظفين المسؤولين عن تسليم البلاغات القضائية.

النائب عبدالكريم الدغمي قال إن مشروع القانون جاء "ليحجم دور المحضر ويعظم دور الشركات"، مضيفا أنه "لا داع لهذا القانون".

المصدر(المملكة)

اقرأ أيضاً.. 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :