إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

اليونيسيف: تحقيق أهداف التنمية المستدامة حلم بعيد المنال لشباب الشرق الأوسط


عمان جو - حذر تقرير لليونيسف يبحث الآفاق المحتملة لجيل 2030، من أنه إذا لم يتحسن وضع التعليم ولم يخلق فرص عمل حقيقية؛ فإن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستواجهان خطرا جسيما بحلول عام 2030، يتمثل بتسرب 5 ملايين طفل من المدارس، وزيادة نسبة البطالة بين صفوف الشباب.
ويقول تقرير منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة ، الذي أورده مركز "أخبار الأمم المتحدة" اليوم الخميس، إن الزيادة غير المسبوقة في عدد الأطفال خارج مقاعد الدراسة، وبطالة الشباب المرتفعة المتوقعة بحلول عام 2030 ستعني أن المنطقة "لن تتمكن من تحقيق أهداف التنمية المستدامة. ذلك، ما لم تضع الحكومات السلام والاستقرار على رأس أولويّاتها، وما لم تستثمر بجرأة في أكثر الأمور أهمية للأطفال، وفي تحقيق إمكانات الشباب غير المستغلة.
ويوصي التقرير بزيادة التمويل اللازم لتنمية الطفولة المبكرة، بالرعاية الصحية المناسبة والتغذية وتحفيز الاستجابة لبناء أسس نمو الأطفال، كما يوصي بتحسين التعليم الأساسي، وإتاحة المهارات اللازمة لمواكبة الاقتصاد سريع التغير وتدريب الشباب.
كما يوصي التقرير بالمزيد من الدعم للشباب في انتقالهم من التعليم إلى سوق العمل، إضافة إلى "تزويد الأطفال والشباب بمساحات للتعبير عن اهتماماتهم وتبادل الأفكار معهم وإشراكهم في عملية صنع القرار".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :