إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

مناهج تجريبية للصفين الأول والرابع


عمان جو - قالت مديرة المركز الوطني لتطوير المناهج، ربى البطاينة، الأربعاء، إن كتب علوم ورياضيات "تجريبية" جديدة ستدرس للصفين الأول والرابع مع بداية العام الدراسي المقبل، بعد أقل من شهر.

وأضافت البطاينة في مؤتمر صحفي أن الأولوية أعطيت لمادتي العلوم والرياضيات؛ لأن "الامتحانات الدولية أظهرت تراجعاً كبيرا في تحصيل المواد العلمية لدى الطلاب (في الأردن) في السنوات الأخيرة الماضية".

"تبنى المركز خطة تبدأ بالصفين الأول والرابع لأن الممارسات العالمية المثلى توصي بالتدرج في تطوير المناهج، وإصدار الكتب المدرسية الجديدة،" بحسب البطاينة.

البطاينة قالت إن المركز يعمل على تطوير مناهج المواد الأخرى، مثل اللغة العربية والتربية الإسلامية والحاسوب والتربية المهنية، مشيرة إلى أن تطوير مناهج اللغة الإنجليزية "سيكون ضمن عطاء عالمي على شاكلة عطاء العلوم والرياضيات".

وبينت لـ "المملكة" أن كلفة تطوير كتب الرياضيات والعلوم من الروضة حتى الثانوية العامة تبلغ 4 ملايين دينار.

وتنافست 5 شركات عالمية، كلفت إحداها بمهمة تطوير الكتب المدرسية لمادتي العلوم والرياضيات، وفق البطاينة، التي قالت، إن المفاضلة بين دور النشر تمت من قبل اختصاصيين أردنيين.

بالإضافة للكتب المدرسية، تتضمن المناهج أدلة للمعلمين ومصادر تعلم، تتواءم مع معايير عالمية، أهمها معايير Common Core و Cambridge، ومع الإطار الوطني، الذي أعدته فرق محلية متخصصة.

"سيتم تدريب 500 معلم تقريبا على مادة الرياضيات من قبل دار النشر" بحسب المسؤولة.

المملكة




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :