إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

إقرار الخطة الدراسية للسنة التحضيرية في الجامعة الأردنية


عمان جو - أقرت الجامعة الأردنية الخطة الدراسية للسنة التحضيرية للكليات وإعادة تصميم الخطط الدراسية في جميع التخصصات لدرجة البكالوريوس، لتوفير فرص قبول عادلة تحقق المساواة للطلبة بناء على الجدارة والقدرات، وتأهيلهم للالتحاق بالسنة الثانية بكفاءة عالية.
وتحتوي الخطة الدراسية 12 ساعة كحد أدنى يكون من بينها 3 ساعات متطلب تخصص، و3 ساعات متطلب كلية، و3 ساعات متطلب جامعة، على أن تعرض على لجنة الخطة الدراسية بالجامعة ليتم إقرارها وتطبيقها مطلع العام الجامعي المقبل.
وتم إقرار طرح مادة الذكاء الاصطناعي واقتراح مساق تطبيقي مهني خاص بكل كلية لتكونا ضمن متطلبات الجامعة.
وقالت نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية، رئيسة لجنة الخطة الدراسية الدكتورة كفاح الجمعاني في تصريحات صحفية اليوم الاربعاء: إن هذا التعديل يأتي تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016-2025، وتوجيهات مجلس التعليم العالي الصادرة بداية العام الحالي.
واضافت ان هذه الإجراءات والتعديلات في حزمة متطلبات الجامعة تضمن نتاجات تعليمية ذات جودة عالية، وسيصار إلى تطبيقها مطلع العام الجامعي 2019/2020.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :