إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الفيصلي الأردني يعترض رسميا على مشاركة الفايز في مباراة الأصالة


عمان جو - تقدم النادي الفيصلي، اليوم الأحد، باعتراض رسمي حول حادثة مباراته مع الأصالة التي جمعتهما في الأسبوع 14 بدوري المحترفين الأردني لكرة القدم وانتهت بالتعادل (1-1).

ويرى النادي الفيصلي باعتراضه بأن نادي الأصالة قد أشرك لاعبًا في المباراة بطريقة تخالف القانون.

وكان نادي الأصالة قد قام بتعديل قائمة الفريق أمام الفيصلي قبل بداية المباراة بإضافة اللاعب عبد الهادي المحارمة بدلاً من زميله ليث الفايز، وبعد انطلاق المباراة وتحديدًا في الدقيقة 35 تم الدفع بليث الفايز بدلاً من اللاعب المصاب عمر العوايشة.

ويرى النادي الفيصلي باعتراضه وبحسب التعليمات، عدم أحقية مشاركة ليث الفايز في المباراة كونه أصبح لاعبًا مستبعدًا من المباراة كون التعديل على الكشف تم قبل بدء المباراة بدقائق معدودة.

وشغلت القضية الرأي العام في الأردن، فهنالك من يظن بأن الأصالة قد أجرى بعد تعديل قائمة الكشف أربعة تبديلات وهو ما يخالف التعليمات التي تجيز لكل فريق إجراء ثلاث تبديلات.

وتعتبر هذه القضية غير مسبوقة، حيث من المنتظر أن يقوم الاتحاد الأردني بتحويل اعتراض الفيصلي للجان المختصة للبحث في القضية والخروج بالقرار المناسب في حال كانت الحادثة مخالفة للقانون.

ونفى نادي الأصالة بأن يكون له أي مسؤولية بخصوص هذه الحادثة كون كافة إجراءاته المتخذة تمت بشكل قانوني وبمعرفة مراقب المباراة والحكم الرابع.

وفي حال ثبت بأن نادي الأصالة قام باعتماد كشفه الرسمي قبل بداية المباراة بنحو 60 دقيقة على أقل تقدير من بداية المباراة، فإنه من المرجح أن يتم رد اعتراض النادي الفيصلي.

أما في حال ثبت وجود مخالفة قانوينة بما يتعلق توقيت تقديم الكشف النهائي للمباراة، فإن التعليمات تنص إلى تخسير الفريق الآخر ما لم تكن نتيجة المباراة أكبر من ذلك، وتلغى بالتالي كافة العقوبات التي اتخذت خلال المباراة التي جمعتهما وانتهت بالتعادل (1-1).

وتعتبر هذه القضية مثيرة للجدل وخاصة أنها نادرة الحدوث في ملاعب كرة القدم، حيث ستقوم اللجنة المختصة بالاتحاد الأردني بدراسة متأنية لكافة معطيات الحادثة قبل الخروج بأي قرار.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :