إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

فيلم "غريب في وطني" يحصد الجائزة الأولى بمهرجان الفيلم الفرنسي العربي


عمان جو - جسد فيلم "غريب في وطني" الذي فاز بالجائزة الأولى للفيلم الفرنسي - العربي في دورته الـ25 التي جرت فعالياته في عمان على مسرح الرينبو؛ معاناة أبناء المجتمعات بالمناطق النائية.
وجاءت فكرة الفيلم من خلال ورشة صناعة الأفلام الوثائقية التي عقدت في مركز أفلام المفرق التابع للهيئة الملكية الأردنية للأفلام وبالشراكة مع مركز شباب المفرق النموذجي بإشراف المدربة المخرجة وداد شفاقوج.
وقال مدير مركز أفلام المفرق محمد الزبيدي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن فكرة الفيلم في البداية أطلقتها إحدى المشاركات في الورشة "ايمان الرويلي"؛ ومن خلال الورشة سنحت الفرصة لتصوير فيلم وثائقي قصير سلط الضوء على فئة من الناس لإظهار معاناتهم وحياتهم القاسية.
وأضاف أنه على إثر ذلك تم تشكيل فريق من خلال الورشة لتصوير الفيلم وتم توزيع الأدوار على منتجة الفيلم إيمان الرويلي، مخرجي العمل آية هليل وظاهر الخزاعلة، والمصور معتز الخزاعلة وفني الصوت خالد عموش وفني الإضاءة محمود الرنتيسي، موضحاً أن فريق الفيلم استطاع من خلال الكاميرا نقل معاناة الأهالي في المناطق النائية والواقع المؤلم لهم.
ولفت إلى أن المركز قام بالمشاركة في المهرجان العربي الفرنسي، بفيلمين تم إنتاجهما خلال الورشة، وهما؛ "فالكون" و"غريب في وطني"، الذي حصل على المركز الأول تصويت الجمهور.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :