إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

طلب جيد على اجهزة التكييف المنزلي


عمان جو - قال ممثل قطاع الاجهزة الكهربائية والالكترونية في غرفة تجارة الاردن حاتم الزعبي ان السوق المحلية تشهد طلبا جيدا على شراء اجهزة التكييف المنزلي والمراوح مع دخول موسم الصيف، وتزامنه مع ارتفاع درجات الحرارة .
واضاف الزعبي ان تحسنا ملحوظا في الطلب شهدته محلات بيع اجهزة التكييف والمراوح منذ بداية موسم الصيف الحالي مقارنة مع الموسم الماضي جراء اشتداد موجات الحر وما رافقها من تغيير السلوك الاستهلاكي للمواطنين واعتبار اجهزة التكييف من الحاجيات الاساسية بالمنازل.
وقال في تصريح صحافي اليوم الجمعة ان تحسن الطلب على الاجهزة الكهربائية عموما في موسم الصيف يمكن التاجر من تعويض الركود في المواسم السابقة، مشيرا الى ان هامش الربح لدى التاجر تراجع الى الحدود الدنيا، الامر الذي ساهم في تحسن الطلب.
ولفت الى ان تجارة الاجهزة الكهربائية تشهد منافسة كبيرة بين التجار بسبب تعدد مصادر تلك الاجهزة وكثرة عدد التجار العاملين في القاع والذين يتجاوز عددهم 3 الاف تاجر يعملون في بيع الاجهزة الكهربائية بالعاصمة عمان والمحافظات يشغلون الالاف من العمالة الاردنية.
ودعا الزعبي الى سرعة انجاز معاملات تجار الاجهزة الكهربائية والالكترونية وتخفيض رسوم الفحوصات وتسريع ظهور النتائج، مبينا ان قطاع الكهرباء والإلكترونيات أصبح من القطاعات الحيوية ويشكل رافدا أساسيا من روافد الاقتصاد الوطني.
واشار إلى ان مستوردات المملكة من الآلات والاجهزة الكهربائية خلال الثلث الاول من العام الحالي بلغت نحو 356 مليون دينار، مقارنة مع 274 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :