إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

تراجع أسعار الذهب من أعلى مستوى في أسبوعين بفعل ارتفاع الدولار


عمان جو - تراجعت أسعار الذهب بالبورصة الأمريكية العالمية اليوم الخميس، من أعلى مستوى في أسبوعين والمسجل في وقت سابق من التعاملات ، بفعل نشاط ملحوظ لعمليات تصحيح وجني الأرباح في السوق الأمريكية.
ويضغط على الأسعار من جهة أخرى أيضا انتعاش مستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.
وتراجعت أسعار الذهب بحوالي 0.6 بالمئة لتتداول عند مستوى 1,418.52 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1,426.62 دولار ،وسجلت أعلى مستوى 1,430.14 دولار وهو الأعلى منذ 3 تموز، وأدنى مستوى 1,418.01 دولار.
وارتفع مؤشر الدولار اليوم الخميس بنسبة 0.1 بالمئة ، ليستأنف مكاسبه التي توقفت مؤقتا بالأمس ، عاكسا انتعاش مستويات العملة الأمريكية مرة أخرى مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.
هذا وقد بلغت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust بالأمس بمقدار 3.81 طن متري ليرتفع الإجمالي إلى 803.18 طن متري ، والذي يعد أعلى مستوى منذ 7 شباط الماضي




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :