إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

ارتفاع أسعار النفط عالميا من أدنى مستوى في أسبوعين


عمان جو - ارتفعت أسعار النفط عالميا اليوم الخميس مع افتتاح السوق الأمريكية في طريقها لتحقيق أول مكسب خلال خمسة أيام ، ضمن محاولات التعافي من أدنى مستوى في أسبوعين والمسجل في وقت سابق من تعاملات يوم أمس الأربعاء .
ويأتي هذا الارتفاع بدعم تباطؤ المعروض في الولايات المتحدة ، بعد تراجع المخزونات التجارية الأمريكية للأسبوع الخامس على التوالي ، وانخفاض مستويات الإنتاج بسبب الإعصار "باري"الذي ضرب ولاية لويزيانا منذ الأثنين الماضي. وارتفع الخام الأمريكي إلى مستوى 57.03 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 56.50 دولار ،وسجل أعلى مستوى 57.29 دولار، وأدنى مستوى 56.44 دولار. وصعد خام برنت إلى مستوى 64.10 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 63.52 دولار، وسجل أعلى مستوى 64.44 دولار، وأدنى مستوي 63.44 دولار. وأعلنت وكالة الطاقة الأمريكية مساء أمس الأربعاء انخفاض المخزونات التجارية في البلاد بحوالي 3.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 12 تموز، في خامس انخفاض أسبوعي على التوالي ، وأشارت توقعات الخبراء إلى انخفاض بحوالي 3.6 مليون برميل.
وبناء على تلك البيانات تراجع إجمالي المخزونات التجارية في الولايات المتحدة إلى 456.2 مليون برميل ، والذي يعد أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي 11 نيسان الماضي ، في علامة إيجابية على تحسن الطلب المحلي في أكبر مستهلك للنفط في العالم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :